مؤتمر الإفتاء
مؤتمر الإفتاء


بالكمامات والتباعد.. انطلاق مؤتمر الإفتاء لعرض حصاد 2020

إسراء كارم

الإثنين، 28 ديسمبر 2020 - 11:46 ص

بدأت فعاليات مؤتمر دار الإفتاء المصرية، لعرض إنجازاتها وأنشطتها الختامية خلال عام 2020، وذلك في ظروف استثنائية بسبب انتشار فيروس كورونا.


وبدأ المؤتمر بآيات من الذكر الحكيم، وسط التزام تام بإجراءات التباعد الاجتماعي، وارتداء الكمامات.


ويأتي المؤتمر بحضور عدد من كبار الوزراء والإعلاميين والشخصيات العامة، وذلك بفندق الماسة بمدينة نصر، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء.

 

اقرأ أيضًا| «البنزين»| الحكومة: لجنة التسعير تستعد لإعلان الأسعار الجديدة


ويكشف المؤتمر عن  العديد من المفاجآت في أثناء الإعلان عن خطة دار الإفتاء للخمس أعوام المقبلة، وكلها في إطار مواكبة كل المستجدات والنوازل وإيضاح المفاهيم وتصحيح المغلوط منها بما يتناسب مع احتياجات الجمهور.


ويلقي المستشار سعيد مرعي رئيس المحكمة الدستورية العليا، الكلمة الافتتاحية في الفعالية التي تقيمها دار الإفتاء المصرية لعرض إنجازاتها خلال العام 2020 وخطتها المستقبلية لمشاريعها المقبلة خلال السنوات الخمس القادمة، وذلك بحضور عدد من كبار الوزراء والإعلاميين والشخصيات العامة، وذلك بفندق الماسة بمدينة نصر، تحت رعاية معالي رئيس مجلس الوزراء.


ويتضمن المؤتمر خلال فعالياته عرضًا لفيلم وثائقي يتناول ما أنجزته الدار خلال العام على كافة الأصعدة المختلفة، وخطتها الخمسية للسنوات القادمة، حيث سيعلن فضيلة المفتي عن عدد من المشروعات والمبادرات المهمة التي تثري الحقل الإفتائي في الداخل والخارج.


ومن المقرر أن يعلن فضيلته في كلمته عن عدد من المشروعات والمبادرات المهمة التي تستشرف بها الدار ما هو منتظر منها في المستقبل من خطط طموحة ومشروعات واعدة وفعاليات دولية وإصدارات علمية وكل ما يحقق مقاصد الشريعة الإسلامية السمحة، ويدعم نشر قيم التسامح والتعايش والرحمة، ويمنع نشر الأفكار الإرهابية المتطرفة، ويعزز مسيرة العمل الوطني.
ويلقي كل من: وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، ووزير العدل المستشار عمر مروان، ومحافظ القاهرة، والدكتور أسامة العبد رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب والدكتور مصطفى الفقي مدير مكت

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة