محميات البحر الاحمر
محميات البحر الاحمر


محميات البحر الأحمر تستقبل وفدًا من كبار مسئولي الصرب

إنجي خليفة

الإثنين، 28 ديسمبر 2020 - 11:52 ص

 

استقبلت محميات البحر الأحمر وفدا من كبار المسئولين الصرب والدبلوماسيين وممثلى المنظمات الدولية المعتمدين ببلجراد للتعرف على مبادرات السياحة البيئية فى مصر، تنفيذًا لتوجيهات الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بفتح آفاق جديدة للسياحة البيئية فى مصر بالخارج بالتعاون مع وزارتي الخارجية والسياحة والآثار.

وأكدت الدكتورة ياسمين فؤاد أن هذه الزيارة تأتي كأحد النتائج المثمرة لمشاركة وزارة البيئة بجناح عن السياحة البيئية ضمن مشاركة مصر كدولة شريك لأول مرة في معرض بلجراد الدولى للسياحة فى فبراير الماضي، والذى تم خلاله عرض لأهم مقاصد السياحة البيئية فى مصر بما تمتلكه من ثروات طبيعية لا توجد في العالم بأسره.

وأضافت الدكتورة ياسمين فؤاد أن الوزارة تعمل على تطوير وتحديث نظم الإدارة بالمحميات الطبيعية واتخاذ كافة الإجراءات  للترويج للسياحة البيئية بمصر والتى تتميز بالتنوع فى طبيعتها ما بين البيئة النباتية والحيوانية والبحرية، كما أنها غنية بالشعاب المرجانية الخلابة، والجزر الرائعة، والحياة البرية الفريدة مما يعطيها ميزة عالمية فى السياحة البيئية.

وأشارت «فؤاد» إلى أن محميات البحر الأحمر تتميز بوجود العديد من البيئات البحرية والأرضية التي تأتي على رأسها بيئة الشعاب المرجانية التي تتميز بتنوع بيولوجي لا يوجد مثيل له وتصنف مواقع الغوص المنتشرة بسواحلها  ضمن أكثر مواقع الغوص على مستوى العالم جذبا لممارسي رياضة الغوص في العالم حيث يتردد عليها ملايين الزوار كما تضم بيئات الأعشاب البحرية المتنوعة.

وأوضحت الوزيرة أن الزيارة تضمنت رحلة بحرية و زيارة لجزيرة الجفتون وهى إحدى الجزر المحمية الموجودة بالبحر الأحمر، قدم خلالها الدكتور تامر كمال مدير عام محميات البحر الأحمر عرضًا متكاملًا للوفد الزائر حول الجزر التي تتمتع بوضعية المحمية البيئية في المحيط المجاور للغردقة بالبحر الأحمر، مما يزيد من اهتمام السياح بزيارتها ويحافظ على الموارد الطبيعية للأجيال المستقبلية.

 كما تضمن العرض التعريف بالإجراءات التى اتخذتها الوزارة لتطوير نظم الإدارة بالمحميات الطبيعية بما يضاهى المستويات العالمية ويضمن حماية الموارد الطبيعية وتوفير تجربة بيئية فريدة من نوعها لمحبى السياحة البيئية. 

 ودعت وزيرة البيئة الوفد للعودة مرة آخرى لمصر لزيارة باقى المحميات والتمتع بالجو الفريد بصحبة أصدقائهم وأسرهم ومحبي السياحة البيئية في إطار حملة الوزارة ECo Egypt  للترويج للسياحة البيئية فى مصر . 

فيما أشاد الوفد بالإجراءات الاحترازية المتبعة أثناء الزيارة وبالإدارة الجادة والمتطورة بالمحميات مشيدون بمحميات البحر الأحمر، وبأنها واحدة من أروع بقاع العالم الطبيعية.

يذكر أن زيارة الوفد الصربى قد تم تنظيمها بالتنسيق مع سفارة مصر في بلجراد، فى سياق جهود تنويع الأنشطة التي يقوم بها السياح الصرب الوافدين إلى مصر الذى أصبحوا يحتلون مكانة متقدمة في ترتيب الدول المصدرة للسياحة إلى مصر في ظل جائحة فيروس الكورونا.

اقرأ أيضا |فؤاد: إشراك القطاع الخاص داخل المحميات دعما للسياحة البيئية

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة