وزير الزراعة خلال اجتماع مديريات الطب البيطري والزراعة
وزير الزراعة خلال اجتماع مديريات الطب البيطري والزراعة


«القصير» يجتمع بمديريات الطب البيطري والزراعة

عادل إسماعيل

الإثنين، 28 ديسمبر 2020 - 02:54 م

عقد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي اجتماعا مع مديري مديريات الطب البيطري والزراعة عبر الفيديو كونفرانس، بحضور المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة والدكتور عبدالحكيم محمود رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية والدكتور طارق سليمان رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة والدكتور عباس الشناوى رئيس قطاع الخدمات والمتابعة.

وشدد القصير، خلال الاجتماع على ضرورة الإسراع في تنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بشأن الانتهاء من تحديث حصر الثروة الحيوانية والداجنة وتطوير مراكز تجميع الألبان وأيضا منظومة الري الحديث.

وأكد  الوزير، على ضرورة تشكيل لجان مشتركة بين مديريات الزراعة والطب البيطري في المحافظات للتواصل مع المواطنين الراغبين في الاشتراك في منظومة مراكز تجميع الألبان والتنسيق مع البنوك الممولة للمنظومة وكذلك التواصل مع المزارعين وتحفيزهم على الاشتراك في منظومة الري الحديث بالإضافة إلى استكمال حصر الثروة الحيوانية والداجنة وتحديث البيانات من خلال الرقم القومي وتقنية الـ GPS على أن يتم الانتهاء من ذلك خلال أسبوع.

جدير بالذكر أنه تم حصر حوالي 34 ألف مزرعة دواجن و 7 ملايين رأس ماشية و826 مركز تجميع ألبان، كما أن إنتاج مصر من الدواجن 1.4 مليار طائر و 13 مليار بيضة و 5,5 مليون طن ألبان.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة