إحدى الصور المكشوف عنها للكعبة المشرفة
إحدى الصور المكشوف عنها للكعبة المشرفة


«شؤون الحرمين» تزيح الستار عن 30 ألف صورة للمسجد الحرام أثناء كورونا

سبوتنيك

الإثنين، 28 ديسمبر 2020 - 03:32 م

أعلنت الرئاسة العامة لشؤون الحرمين، أنها بصدد إصدار ألبوم يضم آلاف من الصور الفوتوغرافية التي تم التقاطها داخل المسجد الحرام منذ بدء جائحة فيروس كورونا المستجد، وإغلاق المسجد.

وقالت رئاسة شؤون الحرمين بحسب موقعها الرسمي إن عدد الصور يتجاوز 30 ألف صورة، وتظهر صحن الطواف والصفا والمروة وجنبات البيت العتيق خالية من العُمّار والقاصدين والمصلين في مشهد مهيب، بحسب وصفها.

وأضافت أن ألبوم الصور يبرز الإجراءات الاحترازية التي طبقت في الحرم المكي للوقاية من الفيروس.

وأعلنت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، الأسبوع الماضي، أن عدد المصلين والمعتمرين والزائرين الذين قدموا للمسجد الحرام والمسجد النبوي، قد تجاوز 4 ملايين ونصف المليون شخص منذ تاريخ السماح بالصلاة والعمرة والزيارة في الحرمين في أكتوبر الماضي.

وكانت حكومة المملكة العربية السعودية، قد أعلنت فتح باب العمرة والصلاة في الحرمين الشريفين منذ منتصف شهر أكتوبر الماضي، وذلك على مراحل متعددة بدأت باستقبال ما نسبته 30% من الطاقة الاستيعابية للحرمين، مع مراعاة الإجراءات الاحترازية ضد فيروس "كورونا" المستجد.

ثم المرحلة الثانية باستيعاب ما نسبته 75% ثم المرحلة الثالثة، والتي بلغت 100% من طاقة الحرمين الاستيعابية مع الأخذ بالإجراءات الاحترازية أيضا.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة