برنامج تنمية الصعيد 
برنامج تنمية الصعيد 


خاص| التنمية المحلية: تنفيذ 2444 مشروعا تنمويا ببرنامج الصعيد 

محمود كساب

الإثنين، 28 ديسمبر 2020 - 04:29 م

أكد مصدر في وزارة التنمية المحلية، أنه حتى الآن تم تنفيذ 2444 مشروعا تنمويا في محافظتي قنا وسوهاج وذلك ضمن تنفيذ خطة برنامج تنمية صعيد مصر.

وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أن تلك المشروعات من أصل 3707 مشروعا جاري تنفيذهم، مشيرا إلى أن سيتم تنفيذ باقي تلك المشروعات خلال العام المالي الجديد 2020 – 2021، مؤكدا أن تلك المشروعات التي نفذت شملت الصرف الصحي وتوصيل مياه الشرب إلى المنازل.

اقرأ أيضا| خاص| بتكلفة مليار جنيه.. تفاصيل برنامج تنمية الصعيد في أسيوط والمنيا

وأكد المصدر، أن كل عام مالي يتم زيادة تلك المشروعات حيث أن العام المالي 2019 – 2020 كان إجمالي المشروعات 2500 مشروعات وتم زيادة تلك المشروعات في العام المالي الجديد.

وعن اختيار المشروعات التي تقام أك المصدر أن يتم من خلال ثلاث جهات هم المخطط الاستراتيجي العمراني، وجلسات التشاور مع المواطنين، والمعايير التخطيطية.

يذكر أن برنامج تنمية الصعيد هو برنامج حكومي مدعوم جزئيًا من البنك الدولي للعمل على دفع عجلة التنمية وتم تنفيذها بمخافتظي سوهاج وقنا، لجعلها أكثر جذبًا للاستثمارات، ولتحسين الظروف المعيشية للمواطنين، وتطوير نموذج للتنمية الإقليمية والمحلية المتكاملة ويخدم 5 مليون مواطن ويتم تعميمه خاليا بمحافظتي أسيوط والمنيا. 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة