صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


إضافات «القهوة» تفقدها القيمة الغذائية

إضافات «القهوة» تفقدها القيمة الغذائية

منى إمام

الإثنين، 28 ديسمبر 2020 - 04:38 م

تعد القهوة واحدة من المشروبات الأكثر شعبية حيث أن كثير من الناس غالبا، ما يبدؤون صباحهم بكوب قهوة، إلى أن أصبحت عادة دائمة، وهذا لما لها من تأثير إيجابي على الصحة البدنية والعقلية للشخص.

لكن كشف أن العديد من الإضافات الحديثة على القهوة، مثل: مسحوق الحليب والقشدة والفانيليا والبندق والكراميل، والتي تضفي مذاقا لذيذا وشكلا جميلا على كوب القهوة، إلا أنها تفقد القهوة فائدتها الأساسية.

اقرأ أيضا| «دفع حياته ثمناً لفنجان قهوة».. عامل يقتل صاحب مقهى بدمنهور

أوضح خبير التغذية، غوزدنير شافيش أوكا، إلى أن هذه الإضافات تحول مشروب القهوة إلى «قنبلة سكر» لأنها تساهم في ترسب الدهون في الجسم، مما تزيد من خطر الإصابة بالسمنة وأمراض السكري والكبد الدهني وأيضا ارتفاع نسبة الكوليستيرول في الدم".

وأضاف أن للقهوة فوائد عديدة ومنها تقوي جهاز المناعة وتحمي من الأمراض، لكن المواد المضافة الشائعة في السنوات الأخيرة، تعمل على تبطيل التأثير المفيد للقهوة وتجعلها مشروبا عالي السعرات الحرارية.

وأكد خبير التغذية، أن مسحوق الحليب هو في المقام الأول من بين المكونات الضارة التي تضاف إلى القهوة.

كما أن الإضافات السكرية كلها ضارة جدا بالجسم، لأن السكر يساهم في زيادة تخزين الدهون، ويرفع مستويات الغلوكوز في الدم ويمهد الطريق لمرض السكري. إلى جانب ذلك، فإنه يسبب أيضا عسر الهضم مثل الارتجاع والتهاب المعدة.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة