إحدى جراحات التجميل قديما- أرشيفية
إحدى جراحات التجميل قديما- أرشيفية


3 أسماء ستصدمك.. فنانون خضعوا لجراحات تجميل

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 28 ديسمبر 2020 - 05:57 م

 

كتب: أحمد صبحي


تسجل عمليات التجميل بين الفنانين والفنانات انتشار كبيرا فأصبحت أمرا عاديا في جميع أنحاء العالم، ولكن كثيرين لا يعلمون أن عمليات التجميل عرفت طريقها إلى مصر في حقبة ثلاثينيات القرن الماضي.

 

كان الممثل يضطر إلى إجراء عملية التجميل لعلاج عيب في وجهه ويحاول قدر المستطاع إخفاء الأمر عن الوسط الفني بأكمله لاعتقاده بأن هذه العملية تسيء إليه ولمستقبله الفني.

 

المصور السينمائي الكبير وحيد فريد قال إنه في الماضي كان يمكن التغلب إلى حد كبير على هذه العيوب التي تظهر في الوجه بالمساحيق والماكياج أما الآن فالوضع صعب بسبب التصوير بالألوان الطبيعية، ولذلك أيد عمليات التجميل.

 

اقرأ أيضًاً| إهانة يوسف وهبي على أحب مسرح له

 

وفي عددها الصادر في 22 يناير عام  1972، رصدت جريدة أخبار اليوم بعض الفنانين الأوائل الذين أجروا عمليات التجميل في مصر:

 

يوسف وهبي

 

الفنان الكبير يوسف وهبي يعتبر أول من أجرى عملية تجميل في وجهه؛ حيث قام بإجرائها في أنفه لتصغيرها وكان ذلك عام 1930؛ حيث منعه أنفه الكبير من التمثيل في فيلم "زينب" المأخوذ عن الكاتب الكبير محمد حسنين هيكل.

 

 

وقد نصحه مخرج الفيلم محمد كريم بإجراء عملية تجميل لأنفه فسافر بالفعل إلى أوروبا ليكون أول مصري وعربي يجري عملية تجميل بالرغم من ارتفاع تكاليف العملية.

 

عبدالسلام النابلسي

 

وكان الفنان الكوميدي عبدالسلام النابلسي هو ثاني فنان يجري عملية تجميل حيث سافر إلى لندن لإزالة جيوب تحت عينيه.

 

 

وبعد نجاح هذه العملية سافر مرة أخرى لإجراء أكثر من عملية لشد الوجه.


 
عمر الشريف


وقد اضطر الفنان الوسيم عمر الشريف للخضوع إلى عملية تجميل من أجل الفيلم العالمي "لورانس العرب" عندما طلب منه المخرج ديفيد لين ضرورة التخلص من الشامة السوداء التي كانت تميز وجه في بداية عمله بالسينما.

 

 

وقد عزم عمر الشريف على التخلص من الشامة قبل بداية تصوير فيلم صراع في الوادي عام 1954 لكن شقيق الفنان أحمد رمزي والذي كان يعمل طبيبا حذره من خطورة العملية وأنه قد يصاب بالسرطان فعدل عن رأيه ولم يزلها وظهر بها فى عدد كبير من أعماله السينمائية، حتى اضطر أخيرا إلى خضوعه للعملية من أجل فيلم لورانس العرب عام 1962.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة