علم الكويت
علم الكويت


عاجل| الكويت تنهى تعليق حركة الطيران في هذا الموعد

إنجي خليفة

الإثنين، 28 ديسمبر 2020 - 07:36 م

‏قالت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية، إن مجلس الوزراء يقرر عدم الاستمرار بقرار تعليق رحلات الطيران التجاري من وإلى مطار الكويت الدولي وانتهائه بموعده المحدد بنهاية يوم الجمعة الموافق 2021/1/1.

كانت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية، قد أعلنت تعليق رحلات الطيران التجاري من وإلى مطار الكويت الدولي، من الساعة 23:00 بتوقيت دولة الكويت (20:00 GMT) يوم الإثنين 2020/12/21 حتى نهاية يوم الجمعة 2021/1/1 على أن يتم مراجعة القرار على ضوء المستجدات، على أن يستثني من ذلك طائرات الشحن.

وفي وقت سابق، أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية، قبل وقف حركة الطيران إضافة بريطانيا إلى الدول عالية الخطورة، المحظور الطيران القادم منها إلى الكويت.

وأوضحت (الطيران المدني) الكويتية - في بيان صحفي  الأحد - أنه بذلك يبلغ عدد الدول المحظورة الطيران التجاري المباشر معها 35 دولة.

يشار إلى أن عدة دول أوروبية قد فرضت قيودا جديدة على السفر من بريطانيا وإليها اليوم، بسبب القلق من سلالة جديدة من فيروس كورونا تنتشر بسرعة هناك.

و كان رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون وعلماء، قالوا أمس السبت، إن سلالة الفيروس الجديدة أدت إلى ارتفاع أعداد المصابين بشكل حاد، في حين شددت الحكومة البريطانية قيودها بشأن (كوفيد 19) في لندن والمناطق المجاورة، وعطلت خطط عطلة عيد الميلاد لملايين الأشخاص.

اقرأ أيضا : بورصة الكويت تختتم الاثنين بارتفاع كافة المؤشرات 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة