صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


التحقيقات تكشف: الجاني في تفجير ناشفيل مصاب بالسرطان

منال بركات

الإثنين، 28 ديسمبر 2020 - 08:16 م

 

كشف رجال التحقيق في حادث تفجير ناشفيل الذي وقع في اليوم التالي لعيد الميلاد، أن المشتبه بالتفجير هو أنتوني كوين وارنر، والذي يبلغ من العمر 63 وكان مصابا بالسرطان.

ووفق ما ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" أن أنتوني وارنر، المشتبه به في تفجير ناشفيل ، أخبر صديقته السابقة مؤخرًا أنه مصاب بالسرطان، وبدأ في التنازل عن ممتلكاته في الأسابيع التي سبقت الهجوم الانتحاري. 

وتشير التحقيقات إلى أنه ربما يكون الدافع لمهاجمة مبنى AT&T في وسط مدينة ناشفيل بسبب جنون الارتياب حول تقنية 5G. الخلوية.
وذكر قائد شرطة مترو جون دريك إنه يعتقد أن وارنر تصرف بمفرده، كما أعلن مكتب التحقيقات الفيدرالي أن أنتوني وارنر، 63 عامًا، مسؤول عن تفجير عربة سكن متنقلة في وسط مدينة ناشفيل صباح عيد الميلاد. توفي وارنر في الهجوم، وأصيب ثلاثة آخرون. وقد دمر الانفجار 41 مبنى، كثير منها تاريخى.

وتردد مؤخرا أن إنشاء شبكة إنترنت 5G الخلوية كان موضوعًا للعديد من نظريات المؤامرة، بما في ذلك الادعاءات أنها تنشر السرطان وتسببت في تفشي فيروس كورونا.

وكشفت التحقيقات أن وارنر عمل كخبير في تكنولوجيا المعلومات وعاش في أنطاكية، وهي بلدة تقع خارج ناشفيل، حيث ولد وترعرع. ومؤخرا، أخبر وارنر صديقته السابقة أنه مصاب بالسرطان، ثم أهداها سيارته. وفي اليوم السابق لعيد الشكر، توضح سجلات الممتلكات أنه نقل صك منزله إلى امرأة في لوس أنجلوس بدون نقود. كما أخبر مكان عمله إنه سيتقاعد.

يدرس رجال المكتب الفيدرالي أذا ما كان وارنر قد استهدف مبنى AT&T خوفًا من استخدام تقنية 5G للتجسس على الأمريكيين. وهي إحدى النظريات المحتملة التي ظهرت من أنه كان مصابًا بجنون الارتياب بشأن الشبكات الخلوية 5G.  والاعتقاد بأنها تنشر السرطان.

وكانت وزارة الأمن الداخلي الأمريكية قد حذرت في مايو من أن نظريات مؤامرة الجيل الخامس يمكن أن تزيد الهجمات على البنية التحتية لشبكات الهواتف المحمولة.

كما ظهرت نفس النظرية انتشار 5G لفيروس كورونا في المملكة المتحدة وأدت إلى عشرات الحوادث التي تم فيها إشعال أبراج الهواتف المحمولة.

اقرأ أيضًا: جيران مفجر سيارة ناشفيل: غريب ووحيد ومهووس بالكمبيوتر

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة