شيخة مجاهدات سيناء تستضيف طلاب كلية التربية بالعريش بمنزلها
شيخة مجاهدات سيناء تستضيف طلاب كلية التربية بالعريش بمنزلها


شيخة مجاهدات سيناء تستضيف طلاب كلية التربية بالعريش بمنزلها

شمال سيناء في 24 ساعة.. تتفقد المستشفى المركزي الأبرز

صالح العلاقمي

الإثنين، 28 ديسمبر 2020 - 08:49 م

شهدت محافظة شمال سيناء على مدار اليوم العديد من الأحداث، والتي نعرضها في السياق التالي..

حيث واصل رؤساء المدن بمحافظة شمال سيناء،  برنامج الزيارة لقري المركز، وذلك في ضوء المتابعة المستمرة، لرفع المعاناه عن جميع الأهالي بالقري لتسهيل الحصول على مصالحهم وتوفير حياه كريمه لهم.

بناءاً علي توجيهات اللواء المحافظ ، بمتابعة أعمال المرافق وحل مشاكل المواطنين بهذه القرى. 

وتفقد اللواء أسامه أحمد محمد عفش، رئيس مركز ومدينة الحسنة، قرى "الجدي والجفجافه والكيلو64" بمركز ومدينة الحسنه؛ لمتابعة سير العمل بجميع الإدارات الخدمية بهذه القرى، والإطمئنان علي الخدمات المقدمه للمواطنين وحل المشاكل التي قد تواجههم، حيث تم المرور على الوحدة الصحية بقريه الجدي للوقوف على مستوى تقديم الخدمات المقدمة للمواطنين، ومدى توفير العلاج للمرضى، كما تم مراجعة دفتر الحضور والإنصراف للإطمئنان علي مدي الإنضباط بالنسبه للعاملين، كما تم التنبيه على تفعيل الإجراءات الإحترازية اللازمة للوقاية من فيروس كورونا المستجد، ومتابعة إجراءات مكافحة العدوي والحرص على النظافه الدوريه للوحدة.

كما قام رئيس مدينة الحسنة، بالمرور علي الوحده المحلية بقريه الجفجافه ،للوقوف  على سير العمل داخل الوحده ومتابعة حالة النظافه العامه والخدمات المقدمه من قبل العاملين بالوحده الصحيه للمواطنين ونبه ، اللواء اسامه علي العاملين، بضرورة الإلتزام والإنضباط في العمل من اجل رعاية مصالح المواطنين،والعمل علي تأمينها بصورة كاملة ، وذلك لخدمة الأهالي بالقرية والتجمعات التابعه لها للإرتقاء بجودة الخدمات المقدمه لهم .

أقرا أيضا| 152 ألف طلب تصالح في مخالفات البناء بالدقهلية

كما قام رئيس المدينه ، بالمرور علي بعض المدارس بقرية الكيلو64 لمتابعة سير العملية التعليمية بها ، والتأكد من تنفيذ كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية اللازمة، خاصة عملية التباعد بين الطلاب وإرتداء الكمامات الطبيه ، والتأكيد علي ضرورة الإلتزام بجميع الإجراءات حرصآ علي صحة وسلامة أبناءنا الطلاب٠

كما تفقد رئيس المدينة ، جميع المواقع الخدمية بكل قريه ، وإلتقي بعدد من  الأهالي ، استمع خلالها الي اهم المشاكل التي تواجههم.. حيث تم عرض ومناقشة جميع المشاكل الخاصه بهم ووعد سيادته بوضع الحلول السريعه لها وذلك لتسهيل مصالحهم كما تم الإطمئنان علي تنفيذ برنامج المياه لكل قرية بإنتظام.

وقامت لجنة من ديوان عام المحافظة، بتفقد ومتابعة المشروعات المنفذة بمدينة العريش ومن بينها إنشاء مخازن عمومية متطورة للمجلس بحي العبور، واعمال رصف  الطرق الفرعية والرئيسية ، الي جانب استكمال تغيير الكابلات الهوائية إلى أرضية وإنارة عدد من الأحياء والتجمعات والشوارع، للقضاء علي شكاوي للمواطنين بشان انقطاع الكهرباء خلال فصل الشتاء. 

 وقد تفقد سليمان فرج رئيس مدينه نخل بوسط سيناء، أعمال إنارة مدخل مدينة نخل من اتجاه النفق واتجاه قرية التمد ومفارق قرية النثيله، وكذلك داخل مدينه نخل والقريه الرائده بالحى الجديد، وكذلك توصيل خط جهد متوسط لتجمع المساعيد التابع لقرية الكنتلا وإنارة التجمعات التابعه لقرية النقب والكنتلا.


كما تابع رئيس المجلس أعمال إنشاء ورصف طرق بطول خمسة كيلو متر بنخل القديمه والقرية الرائده.

شيخه المجاهدات


نظم مركز خدمة المجتمع بكلية التربية بجامعة العريش محافظة شمال سيناء، زيارة للمجاهدة فرحانة حسين سالم أبو رياش" من المجاهدين في سيناء " وهي سيدة وطنية من سيناء، ممن كان لها دور في خدمة قواتنا المسلحة في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي لسيناء .

وجاءت هذه الزيارة بهدف بناء الإنسان الوطني، ودعمًا للقيادات الوطنية وتنمية الحس الاجتماعي والوطني لدي الطلاب ، حيث استقبلت الحاجة فرحانة الذي تبلغ من العمر اكثر من 100 سنة في منزلها عددا من طلاب كلية التربية ،بصحبة الدكتور عبد الكريم الشاعر بكلية التربية بالعريش ، وقد  دار الحوار في عدد من مجالات الحياة أهمها كيف تحب وطنك؟ .

وقد طرحت الحاجة فرحانه عدة أسئلة على الطلبة والطالبات حول هذا المفهوم، حيث جاءت إجابات الطلبة مصدر سعادة لدى الحاجة فرحانه ، مؤكدين على أن التفاني في مختلف مجالات العمل هو اكبر دليل على محبة الوطن .

وأكدت الحاجة فرحانة، على أن الوطنية دافع ذاتي ترتبط بالسلوك الفعال لدى الشخص في خدمة بلده وليس باستخدام الكلام والشعارات الرنانه.

وهو ما كانت تسلكه الحاجة فرحانة ، في حياتها من اجل التفاني في خدمة الوطن منذ شبابها والذي ترجمته في عشقها لمصر ، وعند بلوغها سن البلوغ واتيحت لها فرصة التعبير عن هذا الحب ، حرصت على تقديم المعلومات التي اعانت قواتنا المسلحة وشرطتنا على مواجهة العدو والانتصار عليه. 

 
وتطرق الحديث لضرورة السعادة والرضا في الحياة ، وقالت الحاجة فرحانه، إن سر نجاحها مع زوجها وأبنائها هو القناعة الشخصية بأن الله قد قسم لها الخير والنعم الذي تستحق الشكر عليها .

وفي نهاية الزيارة أهدت الحاجة فرحانة طلاب كلية التربية مشغولات سيناوية من صنعها لتبقى ذكرى في نفوس الطلاب ترتبط بالشخصية الوطنية.

واكد الدكتور عبد الكريم الشاعر ، ان الحاجة فرحانه قدمت الكثير للوطن مصر ، وهديته تمثل رسالة للطلاب تهدف من خلالها التأكيد علي ان العمل يمثل قيمة في حياة الإنسان والإبداع وسيلة لتأكيد النجاح في حياة كل فرد.

وأكد الدكتور رفعت عمر عزوز عميد كلية التربية ، أن هذه الزيارات تدعم البنية الوطنية لشخصية طلاب الكلية ومن خلالها يتعرف الطلاب على قصة سيدة كانت تدعم القوات المسلحة بكل ما تملك من مال وجهد ووقت بل انها وهبت حياتها فدى لبلدها مصر دون حاجة إلي ضجيج
 
وفد طبي :
تفقد وفد من مديرية الصحة في شمال سيناء، مستسفي الشيخ زويد المركزي، اليوم الإثنبن، برعاية الدكتور طارق محمد كامل شوكة، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة