بلايستيشن 5
بلايستيشن 5


الواقع الافتراضي خارج أولويات ألعاب بلايستيشن

وائل نبيل

الإثنين، 28 ديسمبر 2020 - 08:52 م

بحلول يوم 12 نوفمبر، كانت شركة سوني مستعدة لإطلاق جهاز بلايستيشن 5 PS5 بنجاح، وقد أمتلئت المستودعات بأجهزة الجيل التالي، واستعد أولئك الذين فاتتهم الطلبات المسبقة لأخذ فرصة أخرى في الحصول على PS5 في يوم الإطلاق.

وعلى الرغم من أن الكثيرين أصيبوا بخيبة أمل مرة أخرى، حيث طار المخزون مرة أخرى على الرفوف وانقض المضاربون، وعلى الرغم من نقص المخزون، حقق PS5 إطلاقًا قياسيًا، حيث بيع ما بين 2.1 و 2.5 مليون وحدة في جميع أنحاء العالم في يومي إطلاقه (وفقًا لتقديرات "VGChartz" ، ولكن هل كان PS5 هو كل ما كان يأمل فيه اللاعبون ؟.

وفي تقرير نشره موقع  TechRadar:" (ولا نزال) معجبين للغاية بوحدة التحكم من الجيل التالي من سوني وفي مراجعة PS5 الرسمية ، قلنا "PS5 إن وحدة التحكم رائعة، و توفر تجربة ألعاب مقنعة من الجيل التالي، ومن المحتمل أن تتحسن فقط مع إضافة المزيد من العناوين إلى التشكيلة، كما يثبت PS5 أنه قوي وجيد التصميم. 

وأشار التقرير إلى أن هناك بعض المشكلات الصغيرة التي تمنعه من أن يكون منتجًا من فئة الخمس نجوم عند الإطلاق، ولكن بخلاف ذلك فهو ترقية مرحب بها علىPS4 ، وبوابة مثيرة للجيل التالي من اللعب، و بينما نختتم عام 2020 ونتطلع إلى عام 2021، تطلع التقرير إلى أن نرى ما تخبئه سوني لجهاز PS5. Ratchet & Clank: Rift Apart و Gran Turismo و Deathloop و Horizon: Forbidden Dawn وكلها في الطريق في الأشهر الـ 12 المقبلة، مؤكدا التقرير أن سوني مازال هناك المزيد من المفاجآت في جعبتها في العام المقبل.

وكانت سوني قد بدأت في تسريع آلة التسويق الخاصة بها لجهاز PlayStation 5 من خلال مؤتمر مستقبل الألعاب في يونيو، وهو ما أعطانا نظرة طال انتظارها على ألعاب PS5 ، حيث اسُتعرض ألعاب مثل Gran Turismo و Ratchet & Clank: Rift Apart Horizon Forbidden West.

 .
و كانت مفاجأة في هذا العرض هو الكشف عن تصميم PS5 ، حيث كان المظهر المستقبلي ذو اللونين الأبيض والأسود لوحدة التحكم خروجًا كبيرًا عن سابقاتها واللاعبين المنفصلين في المنتصف فيما يتعلق باللوحة الأم PS5 والمكانة الضخمة، من الأخذ في الاعتبار أن التفاصيل الدقيقة مثل شارة PlayStation المحفورة انتشرت بسرعة كبيرة.

وأشار التقرير إلى أننا ما زلنا ننتظر أي كلمة رسمية بشأن خطط الواقع الافتراضي للجيل التالي من سوني، و لا يبدو أنها أولوية بالنسبة إلى PlayStation في الوقت الحالي، فقد شهدت هذه الفترة أيضًا نقل حصريات PlayStation إلى الكمبيوتر الشخصي لأول مرة، حيث حققت Death Stranding قفزة في يوليو، و Horizon  Zero Dawn في أغسطس، في الوقت الذي يقترب منفذ Bloodborne PC بعيد المنال أكثر فأكثر.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة