قصور الثقافة تشارك بالقومي للمسرح "الفائزون بالمرض"
قصور الثقافة تشارك بالقومي للمسرح "الفائزون بالمرض"


قصور الثقافة تشارك بالقومي للمسرح بعرض «الفائزون بالمرض»

نادية البنا

الإثنين، 28 ديسمبر 2020 - 09:58 م

شاركت الهيئة العامة لـقصور الثقافة، في المهرجان القومي للمسرح المصري، بالعرض المسرحي "الفائزون بالمرض"، التابع لقصر ثقافة غزل المحلة.

والعرض من تأليف وإخراج محمد السباعي، وموسيقى فوزي إبراهيم، وديكور وملابس رانيا حداد، وإضاءة محمد العدل، وإبراهيم الطنطاوي، وبطولة آلاء فرغلي، ومحمد قاعود، وحسام العمدة، وسارة أحمد، ونورهان صالح، ومصطفى المنتصر، وأحمد خالد.

ويدور العرض في إطار عبثي يتناول حياة عائلة يتم طردها بواسطة سكان المدينة بعد تعرضها لمرض النسيان، ويتخذون من الغابة سكنا لهم، ويتم وضع حاجز بين الغابة والمدينة لحماية السكان من مرض النسيان الذي أصاب العائلة يسمى "الحاجز المحظور".

كما يدور الصراع في العرض بين تذكر العائلة ما كان يحدث في الماضي القريب، وما يجب أن يتذكروه في المستقبل القريب بواسطة كتابة أحداث اليوم على مجموعة من الأوراق ووضعها على حائط خشبي قاموا هم بصنعه.

ويذكر العرض عن طريق "الفلاش باك" إلى سبب مرض هذه العائلة بهذا المرض لكل واحد من أفرادها، ونكتشف من هذا أن السبب الأكبر في هذا المرض هو تسلط الأم وضعف شخصية الأب واتهامه دائما بالخيانة من قبل الأم، وتدور الأحداث وينضم لتلك العائلة فتاة جديدة جميلة تصاب بنفس المرض، وتقيم معهم في نفس الغابة، ليبدأ تسلط الأم ينهار أمام إغراءات تلك الفتاة لأفراد العائلة، ويصبح وضع الأم في خطر كزوجة عندما يأتي لهم طرد من المدينة وعليهم معرفة ما يوجد بداخله قبل إنتهاء اليوم وهو أن الأم قد شفيت من المرض ويجب طردها من الغابة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة