مترو الأنفاق
مترو الأنفاق


«الموجة الثانية لا ترحم».. عقوبة عدم ارتداء الكمامة في مترو الأنفاق

نشوة حميدة

الإثنين، 28 ديسمبر 2020 - 10:20 م

دائما ما تشدد الإذاعة الداخلية لـمترو الأنفاق على ضرورة ارتداء الركاب الكمامات الطبية الواقية داخل القطارات والمحطات منعا لانتشار فيروس كورونا، ومع شراسة الموجة الثانية لكورونا، بدأت شركة مترو الأنفاق في تطبيق عقوبة على غير المتلزمين بشكل يومي.

في هذا السياق، أكد مصدر مسئول بشرطة مترو الأنفاق أنه يتم شن حملات يومية للتأكد من التزام الركاب بارتداء الكمامات الطبية داخل المرفق، موضحا أنه في حالة ضبط راكب بنزع الكمامة يتم نصحه بضرورة ارتداءها منها لتغريمه.

 

وأكد المصدر لـ "بوابة أخبار اليوم"، أن بعض الركاب لا يلتزمون بارتداء الكمامات رغم زيادة أعداد الإصابات اليومية للموجة الثانية وفقا لبيان وزارة الصحة، موضحا أنه يتم تحرير حوالي 200 محضر يومي للركاب بالخطوط الثلاثة بشأن "عدم ارتداء كمامات".

وذكر المصدر الشرطي أن شرطة النقل والمواصلات تنفذ أيضا الغرامات المقررة لعدم ارتداء الكمامة، بقيمة 50 جنيها للمخالفة الواحدة، مردفا: "إحنا مش عايزين أكثر من الالتزام بالإجراءات الاحترازية للحفاظ على صحة وسلامة الجميع".

في سياق متصل، كشف مصدر بشركة مترو الأنفاق أن قيمة "غرامات الكمامات" تعود مجددا إلى خزينة المترو، لتذهب في أعمال تطوير الخدمة، لافتا إلى أنها نسبة لا تذكر، ولكن رغم ذلك تعود مجددًا إلى مصلحة الراكب.

وأضاف: نستهدف تعزيز انتشار أفراد الشرطة على الأرصفة خلال الفترة المقبلة، لمنع أي مخالفات قد تؤثر على كون مترو الأنفاق وسيلة مواصلات حضارية، أو تعطل مصلحة الركاب.

اقرأ أيضا : حملة تعقيم واسعة بالقطارات والمترو والسوبر جيت | صور

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة