وزير لتنمية المحلية
وزير لتنمية المحلية


خاص | كيف يتم اختيار القرى الأكثر فقرًا لتطويرها؟ «التنمية المحلية» توضح

محمود كساب

الإثنين، 28 ديسمبر 2020 - 10:38 م

أكد مصدر في وزارة التنمية المحلية، أنه سيتم اختيار المراكز والقرى الأكثر فقرًا، لتنضم إلى خطة تطوير ضمن المبادرة الرئاسية لتطوير 1500 قرية.

وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء هو المسئول عن اختيار المراكز والقرى الأكثر فقرًا، مشيرًا إلى أن محافظات سوهاج وأسيوط والبحيرة والمنيا هم أكثر المحافظات فقرًا.

وعن موعد التنفيذ، أشار المصدر إلى أنه سيتم البدء في تطوير المراكز الأكثر فقرًا خلال الأسبوعين القادمين، مضيفا أن تكلفة المرحلة الأولى من المبادرة حوالي 100 مليار جنيه.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد وجه بتوسيع نطاق المرحلة الأولى من مشروع "حياة كريمة" لتطوير قرى الريف المصري لتشمل ١٥٠٠ قرية في نطاق ٥٠ مركز ومدينة داخل مختلف محافظات الجمهورية يسكنها ١٨ مليون مواطن، وبتكلفة ٥٠٠ مليار جنيه، ذلك بالإضافة إلى عدد ٤٠٠ قرية سبق وأن تم تطويرها تحت مظلة ذات المشروع "حياة كريمة".

يأتي ذلك في إطار مخطط الدولة لتطوير جميع قرى مصر خلال ٣ سنوات، وعلى عدة محاور تستهدف النهوض بمستوى معيشة المواطنين وتطوير البنية التحتية والخدمات الأساسية، خاصةً المياه والكهرباء والصرف الصحي وتبطين الترع وتطوير الوحدات الصحية والمنشآت التعليمية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة