صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الهلال الأحمر: تعقيم أكثر من 3 آلاف منشأة للحد من فيروس كورونا

أمنية فرحات

الثلاثاء، 29 ديسمبر 2020 - 02:23 ص

 أكدت جمعية الهلال الأحمر المصري، الحد من عوامل انتشار فيروس كورونا من خلال أنشطة فرق التوعية والترويج الصحي والتي استهدفت أكثر من 2 مليون مستفيد بخدمات التوعية الصحية المباشرة وغير المباشرة.

وأشارت جمعية الهلال الأحمر، إلى أنه تم القيام بأكثر من 5 آلاف حملة توعية صحية بكافة محافظات الجمهورية لنشر رسائل التوعية والإرشادات السليمة للتعامل مع فيروس كورونا والإجراءات الاحترازية الواجب إتباعها للحد من انتشاره، بالإضافة إلى توزيع حقائب مستلزمات الحماية والنظافة الشخصية لأكثر من 30 ألف مستفيد بالقرى والمدارس ودور الرعاية.

وتابع الهلال الأحمر: "تم تنفيذ أكثر من 1900 مهمة تنظيم لتجمعات المواطنين ونشر رسائل التوعية بينهم خلال أيام صرف المعاشات بمكاتب هيئة البريد والمدارس، وتنظيم المواطنين أيام الانتخابات والطلاب خلال  الامتحانات داخل الجامعات".

وأعلن الهلال الأحمر، مشاركة أكثر من 30 ألف متطوع بالمحافظات بما يتجاوز أكثر من 300 ساعة عمل تطوعي خلال تلك الفعاليات.

وأكد استحداث فرق من متطوعي الهلال الأحمر المصري وتدريبهم وفق معايير عالمية على أعمال التعقيم والتطهير المختلفة، حيث استهدفت تلك الفرق تعقيم أكثر من 3 آلاف و600 منشأة من منشآت الدولة سواء كان تعقيماً احترازيا للحد من مخاطر انتشار الفيروس أو تعقيما لمنشآت مشتبه أو ثبت وجود حالات إصابة داخلها.
 

 

اقرأ أيضا

الهلال الأحمر المصري يحتفل باليوم العالمي للتطوع
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة