صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية تصدر قواعد جديدة بشأن الطائرات بدون طيار

ناريمان محمد

الثلاثاء، 29 ديسمبر 2020 - 08:41 ص

تسمح إدارة الطيران الفيدرالية (FAA) للطائرات بدون طيار بالتحليق على مستوى منخفض في الأماكن العامة والعمل ليلًا مع مصابيح مضادة للتصادم في "خطوة مهمة'' نحو تسليم المركبات الجوية 

أصدرت إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية (FAA)، قواعد طال انتظارها للسماح للطائرات الصغيرة بدون طيار بالتحليق على مستوى منخفض في الأماكن العامة والعمل ليلًا، وهي خطوة مهمة نحو استخدامها في عمليات التسليم التجارية على نطاق واسع.

اقرأ أيضا| الخطوط الأمريكية.. أول شركة تعلن تشغيل بوينج ماكس B737MX


تتطلب إدارة الطيران الفيدرالية أيضًا التعرف عن بُعد على معظم الطائرات بدون طيار، التي تزن 0.55 رطل أو أكثر اعتبارًا من عام 2022 والطيران بدون النظام سيكون غير قانوني بحلول عام 2023، لمعالجة المخاوف الأمنية.

 

ووفقاً لموقع ديلي ميل، الطائرات بدون طيار التي تعمل خلال ساعات المساء، فإن إدارة الطيران الفيدرالية تلزمها بتزويدها بمصابيح مضادة للتصادم، تسمح القواعد النهائية بالعمليات على المركبات المتحركة في بعض الظروف.

يتطلب أحد التغييرات في القاعدة النهائية ألا تحتوي تلك الطائرات الصغيرة بدون طيار على أي أجزاء دوارة مكشوفة من شأنها أن تمزق جلد الإنسان، ويلغي متطلبات توصيل الطائرات بدون طيار بالإنترنت لنقل بيانات الموقع؛ تتطلب القاعدة النهائية أن تقوم الطائرات بدون طيار ببث رسائل الهوية عن بعد عبر بث التردد اللاسلكي.

ستصبح القواعد الجديدة سارية بعد 60 يومًا من نشرها الشهر المقبل، سيكون أمام مصنعي الطائرات بدون طيار 18 شهرًا للبدء في إنتاج طائرات بدون طيار تناسب مع القواعد الجديدة .


وقال مدير إدارة الطيران الفيدرالية ستيف ديكسون في بيان: "القواعد الجديدة تفسح المجال لمزيد من دمج الطائرات بدون طيار في مجالنا الجوي من خلال معالجة مخاوف السلامة والأمن" 


وأضاف أنها "تقربنا من اليوم الذي سنشهد فيه بشكل روتيني عمليات الطائرات بدون طيار مثل تسليم الطرود".

وكان السباق مستمرًا لشركات مثل Amazon و UPS لإنشاء أساطيل طائرات بدون طيار لتسريع عمليات التسليم.


 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 

مشاركة