صرف تعويضات للمزارعين المضارين بمنطقة جنوب العريش
صرف تعويضات للمزارعين المضارين بمنطقة جنوب العريش


صرف تعويضات للمزارعين المضارين في العريش

صالح العلاقمي

الثلاثاء، 29 ديسمبر 2020 - 09:32 ص

تواصل محافظة شمال سيناء، صرف التعويضات المقررة  للمزارعين والمواطنين  المضارين من أثر الحرب على الإرهاب، في مناطق رفح، والشيخ زويد، والعريش، وبئر العبد، سواء للأراضي الزراعية أو للمباني، وذلك بعد استيفاء الإجراءات والأوراق المطلوبة بمدن رفح والشيخ زويد والعريش.
 
ومن جانبها أعلنت  المراقبة العامة للتنمية والتعاون والتوطين بمحافظة شمال سيناء، والتابعة لوزارة  الزراعة واستصلاح الأراضي عن أسماء دفعة جديدة من أصحاب المزارع المضارين المستحقين لصرف التعويضات، وذلك بعد تضرر مزارعهم في مركز العريش بسبب الحرب على الإرهاب.

وأكد المهندس محمد عطا محمد مراقب عام التنمية بالمحافظة، أنه تم الإعلان عن أسماء المضارين ومساحة كل منهم والمحاصيل التالفة تمهيدًا لصرف التعويض المالي لكل منهم، بعد  مراجعة الملفات الخاصة بتعويضات المزارعين بمنطقة جنوب العريش،عن طريق لجنة فنيه متخصصة، وذلك للبدء في صرف القيمة المستحقة لكل مزارع متضرر.

وأشار  إلى أن قائمة الأسماء المعلنة تضمنت الصرف لـ17 مزارعًا من منطقة جنوب العريش من الذين  أضيرت زراعاتهم بسبب للإرهاب، وذلك بعد فحص ومراجعة الملفات الخاصة بهم في ضوء ما ورد بقواعد الصرف .

وأضاف المراقب العام، أن التظلمات يتم تقديمها  إلى اللجنة المختصة في مقر مديرية الزراعة واستصلاح الأراضي بالعريش، وذلك خلال  15 يومًا من تاريخ الإعلان عن نشر الأسماء، مشيرًا إلى أنه لن يتم الالتفات لأية تظلمات ترد بعد هذه المدة المحددة .

وأشار المراقب العام، إلى أن من بين الزراعات التي أضيرت أشجار الزيتون والنخيل والجوافة والموالح وغيرها، وذلك بسبب الظروف التي تمر بها محافظة شمال سيناء والحرب على الإرهاب.

ومن جانبه ..قال العميد ماجد محمد أحمد، رئيس مجلس ومدينة العريش، إنه تم صرف الدفعة الأولى للمضارين من مشروع توسعة مطار العريش الجوي والتي تضم 51 مواطنًا، حيث تراوحت المبالغ التي تم صرفها ما بين 50 ألفًا و150 ألف جنيه، طبقًا للمساحة التي تم حصرها عن طريق اللجان المختصة.
 

اقرأ أيضا: أكسجين وأجهزة غسيل كلوي| «الصحة» تدعم مستشفيات شمال سيناء

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة