صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«التعليم»: ندرس تأجيل الامتحان للطالب المصاب بكورونا

فاتن زكريا

الثلاثاء، 29 ديسمبر 2020 - 02:35 م

بعد موافقة الحكومة برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي، علي اجراء امتحانات الفصل الدراسي الاول في موعده دون تأجيل في ظل الموجه الثانية لفيرس كورونا، شغل اذهان جميع الطلاب واولياء الامور سؤالا حول مصير الطالب المصاب بفيرس كورونا من اداء امتحانات منتصف العام الدراسي ؟

يجيب عن هذا التساؤل ، خالد حجازي ، مدير المديرية التعليمية بمحافظة الجيزة، حيث أكد في تصريح خاص لـ"بوابة أخباراليوم"، ان المديرية علي استعداد تام لإجراء امتحانات الفصل الدراسي الاول في موعده المحدد طبقا للخريطة الزمنية للعام الدراسي الجاري 2020/2021.

وأوضح مدير التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، ان المديرية في انتظار تعليمات الدكتور طارق شوقي وزيرالتربية والتعليم حول وضع الطلاب المصابين بفيرس كورونا من أداء امتحانات الفصل الدراسي الأول، لافتا الي انه سيتم بحث مصير هؤلاء الطلاب مع الوزير شخصيا وسيتم تنفيذ تعليماته حرفيا .

وأشار حجازي إلى أن المديرية تعد يوميا احصائية شاملة بإصابات فيروس كورونا في التعليم سواء طلاب أو معلمين أو إداريين ، ويتم ارسالها يوميا لوزارة التربية والتعليم .

من جهتها كشفت مصادر داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لبوابة أخباراليوم ، ان الوزارة بقيادة الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، تدرس حاليا الإجراءات التى يمكن أن تتأخذ مع هؤلاء الطلاب المصابين، ورجحت المصادر أن يتم منح هؤلاء الطلاب المصابين بفيروس كورونا فرصة تأجيل الامتحان أو التقييم بشكل آخر.

وأكدت، أن امتحانات منتصف العام ستبدأ في موعدها من 10 يناير لـ 4 فبراير مع اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية، وأشارت المصادر إلي أن الحكومة طالبت من وزيري التربية والتعليم والتعليم العالي تقديم تقريرا مفصلا باجراءات الامتحانات لكافة المراحل التعليمية في ظل جائحة كورونا ،ووضع سيناريوهات عقد الامتحانات، وكذا الاجراءات التي سيتم اتخاذها واتباعها في الامتحانات حفاظا علي سلامة الطلاب واعصاء هيئة التدريس .

وأوضحت المصادر أنه من المقرر رفع وزارتي التعليم التقرير المفصل لرئيس الحكومة الدكتور مصطفى مدبولي للاطلاع على إجراءات عقد الامتحانات خلال الساعات المقبلة .

 

ذات المصادر كشفت، ان وزيري التربية والتعليم والتعليم العالي سيعلنان كافة التفاصيل اللازمة لإجراء امتحانات الفصل الدراسي الاول داخل المدارس والجامعات، وكيفية التقييم لكافة الصفوف والمراحل التعليمية نهاية الاسبوع الجاري .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة