أعياد الكريسماس ورأس السنة
أعياد الكريسماس ورأس السنة


أعياد الكريسماس ورأس السنة تعاني من «كورونا»

إبراهيم الشاذلي

الثلاثاء، 29 ديسمبر 2020 - 02:54 م

تسببت تدعايات الموجه الثانية من فيروس كورونا فى إلغاء عدد كبير من شركات السياحة الألمانية والسويسرية والبيلاروسية رحلاتها التي كانت مقرره فى منتجعات الغردقة وشرم الشيخ خلال أعياد الكريسماس .

وأكد الخبير السياحى عصام على أن عدد من الشركات السياحية بسبب تداعيات فيروس كورونا ألغت رحلاتها التى كانت مقرره أن تصل إلى الغردقة ومرسى علم منتصف الشهر الجاري .

أقرأ أيضا|بالأسماء..الفائزون في التصفيات النهائية لمسابقة القرآن الكريم بالأقصر

وكشف الدكتور عاطف عبداللطيف، عضو جمعية مستثمرى السياحة بمرسى علم وجنوب سينا عن تراجع نسب الحجوزات بفنادق الغردقة ومرسى علم خلال أعياد الميلاد «الكريسماس ورأس السنة» لأدني مستوياتها خلال رأس السنه لافتًا إلى أن نسب الحجوزات بالمدن السياحية بمحافظة البحر الأحمر لن تتعدى الـ 25% خلال تلك الفترة.

وأوضح الخبير السياحى ماجد القاضى وصاحب إحدى شركات السياحة أن توقف حركة الطيران لدى العديد من الدول الأوروبية المصدرة للسياح إلى مصر سبب رئيسي في انخفاض نسب الإشغال السياحي بجانب القرارات التى اتخذها مجلس الوزراء بإلغاء أي احتفالات تسببت فى اختفاء المصريين وعدم زيارتهم للمنتجعات السياحية لافتًا الى أن نسب الإشغال السياحي بالفنادق حاليًا سواء بالغردقة أومرسى ما بين 10إلى 15%.

ومن جانبة قال النائب حسام صالح عضو مجلس النواب عن محافظة البحر الإحمر أنه مع بدء التطعيم ضد الفيروس على مستوى واسع سوف سوف تعود الحياة لبعض الأنشطة السياحية مرة أخرى مع حتمية تقديم شهادة التطعيم مشيرًا أن عملية التطعيم على مستوى العالم سوف تأخذ بعض الوقت، لكننا نتوقع أن تعود الحياة إلى طبيعتها خلال الربع الأخير من عام 2021.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة