صورة من الفيديو
صورة من الفيديو


الشارع الجديد «طريق الموت السريع» بشبرا الخيمة .. فيديو

محمد فاروق

الثلاثاء، 29 ديسمبر 2020 - 02:56 م

حوادث الطرق لا تتوقف فوق الإسفلت وفى أغلب الأحيان تكون بسبب مخالفات السرعة بين السائقين، ولكن نجدها فى الشارع الجديد بمنطقة شبرا الخيمة مختلفة، فأكثرها حوادث وتصادمات أثناء عبور الأهالي وأطفالهم للشارع ، هنا تحدث الكارثة .

استغاث أهالي منطقة مسطرد بالمسئولين، بسبب ما يعيشونه من حالة رعب دائم وقلقهم علي أطفالهم وحياتهم، وذلك بسبب السرعة الزائدة لسائقي السيارات والأتوبيسات والميكروباصات علي الطريق السريع بالشارع الجديد متجهاً من مسطرد إلى منطقة كوبري بهتيم ، ويتوقعون سقوط ضحية جديدة كل يوم نتيجة للحوادث الدامية.

انتقلت بوابة أخبار اليوم للشارع الجديد ومحاولة عرض لمشاكل الطريق لتنقل على طول الشارع حوالي ٧ كيلو وعرض ٣٠ متر دون وجود إشارات مرورية وخالي من المطبات الصناعية التي تساعد على تهدئة سرعة السيارات ولا يوجد كوبري مشاة لعبور المواطنين على جانبي الطريق .

وقال أحد الأهالي، وكأن السائقين يتنافسون على سباق وسط اتساع الطريق والمؤدي إلى «أبو زعبل» وبلبيس وبور سعيد، وقربه من مطلع كوبري الطريق الدائري ولا يعبأون بمن يعبر الشارع .

وعبر أخر تم تطوير الطريق بالشارع الجديد منذ سنتين تقريباً مما غير شكل المنطقة وجعلها حضارية، ولكننا نعاني بعد توسعت الشارع بعدم وجود كوبري مشاة يسهل على المواطنين عبور الشارع ، ولا يوجد مطب صناعي لتهدئة سرعة السيارات على الطريق .

وأكد ثالث بأن هناك حوادث كثيرة تحدث على طول الطريق بسبب سرعة السيارات وعدم وجود أماكن مشاة أو إشارة لعبور الأهالي بالشارع ، وقال: «نعاني مع أولادنا الذهاب للمدارس على جانبي الشارع ونناشد وزارة الداخلية والنقل والتنمية المحلية ورئيس هيئه الطرق والكباري، بسرعة عمل مطب صناعي حتي يمكنهم عبور الطريق في أمان هم ووأولادهم لحين وضع إشارة أو عسكري مرور بصفة دائمة لتنظيم الحركة في المنطقة التي تعتبر الممر لأربع محافظات وذلك لتفادي هذا الخطر وحافظًا على أرواح المواطنين.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة