صورة من البرنامج
صورة من البرنامج


للحد من تكسير الشوارع

المهندس عماد سلوم: ماكينات متطورة لإعادة الشئ إلى أصله في 5 دقائق

أحمد عبدالرحيم

الثلاثاء، 29 ديسمبر 2020 - 03:09 م

قال المهندس عماد سلوم ،المتخصص في تكنولوجيا صيانة الطرق، إن مصر أصبحت تستخدم ماكينات في صيانة الطرق لإصلاح انقطاعات المرافق والحفر التي تحدث بالشوارع بعد فترات الأمطار، لافتًا إلى أنها طريقة سريعة تستخدم بالشواعر حتى لا تُعطل حركة المرور.


وأشار سلوم خلال تصريحات خلال تطبيق «زووم» عبر القناة «الأولى»، والفضائية المصرية،اليوم الثلاثاء، إلى أنه في حالة قطع المرافق كالغاز أو الكهرباء أو المياه، ولكي يجرى إصلاحه فإنه يحتاج إلى خلطة ساخنة قد تكون مكلفة لأن محطات تشغيل الخلطة الساخنة غالية جدًا.


وتابع المتخصص في تكنولوجيا صيانة الطرق: «أما الماكينات الحديثة فإنها يمكنها فتح الطريق في غضون 5 دقائق، وفي محافظة الوادي الجديد كان هناك قطع في شارع بعرض 8 أمتار، وقد كانت بماثة أفخاخ للسيارات، وكذا الأمر بالنسبة إلى كوبري ستانلي، وإذ جرى تحديد هذه العيوب بشكل سريع فإنه يمكن التغلب على المشكلة بسرعة».
 
وأردف المهندس عماد سلوم، أن تشغيل معظم الماكينات الحديثة سهل للغاية، للدرجة التي تجعل من عامل واحد قادر على استخدامها، كونها متعددة المهام وفيها خرطوم صغير يخرج منه المستحلب الأسفلت، وهذا كله يحدث في وقت قياسي، كما أن تكلفته أقل بالنصف من الطرق العادية بالمواد الخام.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة