النائب حسانين توفيق
النائب حسانين توفيق


النائب حسانين توفيق بعد تكريمه .. صور

حسام صدقة

الثلاثاء، 29 ديسمبر 2020 - 03:40 م

كرمت  هيئة مكتب مجلس الشيوخ برئاسة  المستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس المجلس اليوم  عضو المجلس النائب حسانين توفيق بمناسبة حصوله على شخصية عام ٢٠٢٠ على مستوى أفريقيا للريادة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتحول الرقمي وذلك وفقاً للإعلان الرسمي الصادر عن منظمة AFICTA.


تعمل منظمة AFICTA في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على مستوى القارة الإفريقية وهي مؤسسة دولية تم إنشاؤها منذ ٦سنوات وكانت  مصر من أول المؤسسين لها حيث تتبنى التحول الرقمي علي مستوي إفريقيا سواء علي مستوي المؤسسات أو التحول الرقمي.

وقال النائب توفيق حسانين: «أنا أول مصري يفوز بهذه الجائزة وهي إضافة ليس لي فقط ولكن لبلدي أيضًا مؤكدًا أن تكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي أحد أهم أدوات التواصل بين مصر ودول إفريقيا.

وأشار إلى أهمية التحول الرقمي وهي قضية تحظى باهتمام رئيس الجمهورية موضحًا أن الشأن الإفريقي علي مستوي الدولة والقيادة السياسية مهم جدًا ومصر دولة رائدة في كل المجالات وحصل تطور كبير وملموس وهناك دولًا أوربية مهمة تهتم بمصر من أجل الشأن الإفريقي وأي تحرك أوربي يبدأ في إفريقيا يكون من مصر وهو شأن استيراتيجي مهم في العلاقات بين الدول سواء ساسيًا أو العلاقات الأمنية والاقتصادية.

وأكد حسانين توفيق أن تكنولوجيا المعلومات كانت إحدى بوابة دخول إسرائيل في علاقاتها مع إثيوبيا خاصة أن سد النهضة يدار بتكنولوحيا ويحتاح التشغيل لتكنولوحيا متطورة ولذلك التحرك المصري في هذا المجال ضرورة بما يتناسيب مع مكانة مصر.

كما استقبل  المستشار عبد الوهاب عبدالرازق رئيس مجلس الشيوخ بمكتبه اليوم أيضا ألكسندر نالباندوف سفير جورجيا بالقاهرة
وأكد رئيس الشيوخ على ترحيبة بالزيارة التي تؤكد عمق العلاقة بين البلدين مؤكداً على أمله في أن تشهد مزيداً من التطور في المرحلة القادمة على كافة الاصعدة خاصة البرلمانية.

ومن جانبه توجه السفير الجورجي بالتهنئة للمستشار عبدالرازق على توليه منصب رئيس مجلس الشيوخ معرباً عن أمنيته في إنشاء جمعية صداقة برلمانية مصرية جورجية لتتعاون مع نظيرتها الجورجية المصرية الموجودة بالفعل وكذلك التعاون على مستوى لجان المجلسين  لتدعيم التعاون البرلماني بين البلدين الصديقين مشيرًا إلى أن جورجيا شهدت في أكتوبر الماضي انتخابات برلمانية تم على أثرها تشكيل برلمان جديد عقد أول جلساته في الأسبوع الماضي.


وفي نهاية الزيارة قام المستشار عبد الوهاب عبدالرازق بإهداء درع المجلس للسفير الجورجي والذي أهدي بدوره لرئيس الشيوخ هدية تذكارية تكريماً له حضر اللقاء المستشار محمود أسماعيل عتمان أمين عام المجلس

شاهد ايضا :- الشيوخ يكرم النائب حسانين توفيق بعد اختياره شخصية العام بأفريقيا المعلوماتية‎.. اليوم

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة