طائرات نانو بدون طيار من طراز Bug
طائرات نانو بدون طيار من طراز Bug


طائرة بريطانية للتجسس بحجم راحة اليد| فيديو

وائل نبيل

الثلاثاء، 29 ديسمبر 2020 - 04:20 م

تسلم الجيش البريطاني أول طائرات نانو بدون طيار، من طراز Bug، وهي آلات يمكن وضعها في راحة يد الجندي، ويتم نقلها في الرياح العاتية، للاستطلاع على بعد 2 كم (1.2 ميل)، ويمكنها رصد أهداف على بعد أكثر من ميل واحد.

ووفقا لـ «سكاي نيوز»، تزن المروحيات الرباعية المصغرة 196 جرامًا (6.9 أونصة) ، تقريبًا مثل جهاز iPhone 12 Pro Max ، ولها عمر بطارية يصل إلى 40 دقيقة تغطي الطيران والتسجيل وبث الفيديو إلى القوات.

وكان الجهاز هو النموذج الوحيد الذي كان قادرًا على التعامل مع «طقس لا هوادة فيه» خلال حدث تجربة حرب الجيش الأخير الذي استضافته وزارة الدفاع.

وقال جيمس جيرارد، كبير التقنيين في شركة BAE Systems 'Applied Intelligence : «حتى في أصعب الأحوال الجوية، يمكن لـ Bug تقديم معلومات استخباراتية تكتيكية حيوية حول ما هو قريب أو فوق التل التالي، والعمل بشكل مستقل لمنح القوات تحديثًا مرئيًا».

وأضاف: «نظرًا لحجمه، يتمتع الجهاز بمظهر جانبي خفي منخفض الرؤية، وفقًا لشركة BAE Systems، التي طورته بالتعاون مع UAVTEK، ويمكنه الطيران حتى في الرياح القوية التي تزيد سرعتها عن 50 ميلاً في الساعة».

أقرأ أيضا.. قاعدتان جديدتان لتسيير الطائرات بدون طيار في أمريكا

وقد تم الآن تسليم الوحدات الثلاثين الأولى إلى الجيش البريطاني ، الطائرات بدون طيار وقد قام بوضعها في سلسلة من الاختبارات والتجارب المصممة لمحاكاة التحديات التي قد تواجهها في حالة القتال.

وتأتي عملية التسليم الصغيرة، وسط فترة من عدم اليقين الكبير بشأن مستقبل القوات المسلحة البريطانية، والاستقرار العالمي.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة