طلبات التصالح
طلبات التصالح


«شوشة» يناشد المواطنين في سيناء بسرعة التقدم للتصالح في مخالفات البناء 

صالح العلاقمي

الثلاثاء، 29 ديسمبر 2020 - 04:47 م

ناشد اللواء  الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، المواطنين بسرعة التقدم بطلبات التصالح في مخالفات البناء ودفع جدية التصالح، والاستفادة من التيسيرات المقدمة من الدولة فى هذا الشأن قبل موعد انتهاء المهلة في ٣١ ديسمبر الجاري ٢٠٢٠م .

مشيرًا إلى أن التيسيرات الكبيرة التي قدمتها المحافظة للمواطنين، حيث تم تخفيض قيمة سعر المتر المسطح للمباني المخالفة مقابل التصالح بنسبة 50% .. إلى جانب تحديد مبلغ 50 جنيها لمتر المسطح للمباني المخالفة مقابل التصالح للمساحات 100 مترا فأقل بجميع مراكز المحافظة الستة .

اقرأ أيضا| محافظ شمال سيناء يتفقد مركز التأهيل الاجتماعي والأسر المنتجة بالعريش 

ومن جانبه، أعلن أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة أن إجمالي طلبات التصالح على مخالفات البناء التي تسلمتها اللجان المختصة بمجالس المدن على مستوى المحافظة بلغت حتى الأمس 5562 طلبًا ، وبلغ إجمالي المبالغ المسددة عنها كمقدمات للجدية 12 مليون و 682 ألف جنيهًا .


وأشار إلى استمرار اللجان المشكلة لهذا الغرض فى تلقى الطلبات من المواطنين فى مختلف مراكز ومدن المحافظة حتى نهاية الشهر الجاري طبقا لقرارات مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية نظير سداد مبالغ كمقدمات لجدية الحجز بنسبة 25 % من القيمة الإجمالية ، وأن توجيهات الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء استمرار عمل اللجان فى استقبال المواطنين خلال الساعات القادمة حرصا على مصلحتهم وتيسيرا لهم، على أن يتم استكمال وإنهاء باقي الإجراءات بعد ذلك،  كما أن قرر المحافظ بتخفيض القيمة بنسبة 50 % تيسيرًا على المواطنين ، ويتم سداد الباقي على دفعات ربع سنوية لمدة 3 سنوات .


وطالب العميد أسامة الغندور، سكرتير عام محافظة شمال سيناء ، جميع مواطني المحافظة بسرعة تقديم طلبات التصالح إلى اللجان المعنية للسير في إجراءات التصالح فى مخالفات البناء وتقنين الأوضاع قبل انتهاء العمل بالقانون فى نهاية ديسمبر الجاري، والاستفادة من التيسيرات المقدمة والتخفيضات التي أقرتها الدولة والمحافظة .. حيث أنها تصب فى صالح المواطنين بالدرجة الأولى .


وأضاف أنه بعد انتهاء المدة المحددة ، سيتم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإزالة مخالفات البناء التي لم يتم التقدم للتصالح بشأنها .

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة