صورة  أرشيفية
صورة أرشيفية


التموين ..صرف مقررات يناير اعتبارًا من الجمعة

عبير حمدي

الثلاثاء، 29 ديسمبر 2020 - 06:35 م

تبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية صرف المقررات التموينية عن شهر يناير اعتبارًا من الجمعة القادم الموافق الأول من يناير 2021.
وشددت الوزارة على جميع العاملين في المنافذ التموينية والمخابز البلدية بالالتزام بارتداء الكمامات ،والتباعد الاجتماعي خلال عمليات صرف المقررات التموينية والخبز،وذلك في إطار اتخاذ الإجراءات الاحترازية المشددة للتصدي لانتشار فيروس كورونا.
و تستمر التموين في طرح الكمامات على البطاقات التموينية، بحد أقصى كمامتين لكل بطاقة اختياريًا ، وكمامة واحدة إجباريًا لكل بطاقة أكثر من فردين أفراد، بالإضافة إلى إتاحة المطهرات والكحول تركيز 70% لتصرف ضمن سلع فارق النقاط التي يحصل عليها أصحاب البطاقات التموينية مقابل ترشيد استخدام الخبز .
وأضافت أن جميع سلع المقررات التموينية متوفرة داخل حوالى 37 ألف منفذ تمويني ،وللمواطن حرية الاختيار من بين 28سلعة تصرف بالبطاقة التموينية دون تقيد أو إجبار على صرف سلع بعينها .
كما أكدت وزارة التموين على تأمين مخزون استراتيجي جديد من السلع الاستراتيجية يكفي لفترة لا تقل عن ستة أشهر ،بالإضافة إلى استمرار ضخ السلع الأساسية واللحوم والدواجن والأسماك بالمجمعات الاستهلاكية بكميات وفيرة.

إقرأ أيضاً:

«جمعيتي» تطالب وزير التموين بعودة الاستعلام الشهري

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة