الرئيس السيسي
الرئيس السيسي


نواب سوهاج وقنا وأسوان: الرئيس السيسي فتح الطريق أمام تطوير الصعيد

أ ش أ

الثلاثاء، 29 ديسمبر 2020 - 07:02 م

أكد عدد من نواب الفردي بمحافظات الصعيد "سوهاج وقنا وأسوان"، أن القيادة السياسية ممثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي فتحت الطريق أمام تنمية الصعيد خلال السنوات القليلة الماضية، مؤكدين أنهم سيدعمون خطط القيادة والحكومة لمزيد من التطوير لمحافظات ومدن جنوب الصعيد.

جاء ذلك خلال حفل استقبال أعضاء مجلس النواب للفصل التشريعي الثاني 2021 /2026، اليوم الثلاثاء، لنواب 12 محافظة وهي الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، الوادي الجديد، البحر الأحمر، شمال سيناء، وجنوب سيناء، بإجمالي عدد ٨٦ نائبا.

وقال النائب نشأت فؤاد عباس، عن دائرة طما وطهطا وجهينة بمحافظة سوهاج، في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن الرئيس السيسي يوجه الحكومة بشكل مستمر بضرورة تطوير وتنمية الصعيد.

وقال عباس إن القيادة السياسية تبذل المزيد من الجهد لتنمية الصعيد وخصوصا خلال الفترة الماضية، موجها الشكر للرئيس السيسي والحكومة على هذا الجهد الكبير.

وأضاف أن الصعيد مازال يحتاج المزيد من الاهتمام والجهد وهذا ما سنقوم به خلال المرحلة المقبلة عبر نقل مشاكل الصعيد للحكومة داخل مجلس النواب وكذلك عبر وضع حلول ورؤى لهذه المشكلات بالتعاون مع الجهات المعنية.

وأشار إلى أنه سيسعى خلال وجوده في المجلس بنقل أزمات الصعيد إلى أعضاء الحكومة مع التأكيد على ضرورة تقديم المزيد من الدعم لمشروعات البنية التحتية في الصعيد وخصوصا في المناطق الصناعية الجديدة، مؤكدا أن الصعيد يمتلك إمكانيات تؤهله أن يكون جاذب للاستثمار والعمالة وليس طردا ومصدرا للبطالة.

من جانبه، قال النائب خالد أبو نحول، عن دائرة فرشوط وأبو تشت بمحافظة قنا، إنه سيأخذ على عاتقه خلال الفصل التشريعي الثاني لفت الانتباه إلى مشاكل الصعيد والعمل على حلها، مؤكدا أن الأجواء العامة تدعو للتفاؤل من قبل الحكومة لأنها توجه الدعم للصعيد ونحن معها لتقديم المزيد.

وأشار إلى أن القيادة السياسية تولي اهتماما كبيرا بأهل الصعيد وهذه شهادة للتاريخ ولم يسبق أن اهتمت حكومات سابقة مثل هذا الاهتمام الموجود حاليا، منوها إلى أنه وضع استراتيجية واضحة لمشاكل الصعيد وسيعمل على تقديمها للحكومة في دور الانعقاد الأول.

وأضاف أن قانون الإدارة المحلية والإسكان على أولويات أجندته التشريعية خلال الدور الأول للانعقاد، مشيرا إلى أن يعتزم التشاور والتنسيق بين النواب وخصوصا نواب الصعيد لتقديم المزيد من التشريعيات لخدمة الصعيد وأبناؤه.

وأوضح أنه يرغب في الانضمام للجنة الإدارة المحلية كرغبة أولى ثم لجنة الصناعة، مؤكدا أن المجلس القادم سيعكس حالة من التميز البرلماني في ظل تنوع نوابه ما بين أحزاب ومستقلين وشباب والمرأة.

بدوره، أكد النائب علي البدري الملاوي عن الدائرة الرابعة إدفو بمحافظة أسوان أن الصعيد وتنميته أصبحت جزءا أصيلا من خطة الدولة بمؤسساتها كافة، منوها بأن الرئيس السيسي زار الصعيد أكثر من مرة خلال مما يدلل على الاهتمام بصعيد مصر وأهله.

وقال النائب إن الصعيد حاليا يشهد طفرة تنموية لم تحدث من قبل وأن كانت هناك مدن وقرى تحتاج إلى المزيد من هذه التنمية وهو ما سنعمل عليه خلال دور الانعقاد الأول في المجلس.

وأشار إلى أنه ومنذ فكر في الترشح للانتخابات البرلمانية قام بدراسة المشاكل التي تعاني منها المدن والقرى وخصوصا في دائرته إدفو ووضع أولويات لحل هذه المشكلات، منوها بأنه سيطرح على الحكومة خلال تواجده في المجلس الحلول الناجعة لهذه الأزمات.

وأضاف أن أسوان تمثل عروس الصعيد الجنوبي وهى محافظة سياحية في المقام الأول وعليه يجب أن يكون الاهتمام بها أكثر من ذلك، مؤكدا أنه سيطالب الحكومة بوضع استراتيجية واضحة لرفع كفاءة البنية التحتية في محافظته.

وواصلت الأمانة العامة لمجلس النواب اليوم الثلاثاء، استقبال أعضاء مجلس النواب للفصل التشريعي الثاني 2021 /2026 لنواب 12 محافظة وهي الفيوم، بني سويف ،المنيا ،أسيوط ،سوهاج ،قنا ،الأقصر ،أسوان ،الوادي الجديد، البحر الأحمر، شمال سيناء ،وجنوب سيناء بإجمالي عدد ٨٦ نائبا.

وكان الأمين العام لمجلس النواب المستشار محمود فوزي، في استقبال النواب الجدد منذ صباح اليوم في "البهو الفرعوني" المخصص لحفل الاستقبال.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة