جلال دويدار
جلال دويدار


خواطر

هــدف التخطيـط البنائـى الجديــد "إنهاء الفوضى" وعودة الوجه الجمالى

جلال دويدار

الثلاثاء، 29 ديسمبر 2020 - 08:38 م

 سوف يكون إنجازاً عظيماً.. هذا التخطيط البنائى الجديد الذى يجرى إعداده للتطبيق بعد إغلاق ملف مخالفات وفوضى وعشوائيات البناء. إن هدفه.. الانضباط وإعادة الوجه الجمالى الغائب منذ فترة طويلة لمصر المحروسة.

 هذا التخطيط ولا جدال سوف يحقق إستعادة الحياة الطبيعية.. مجردة من المعاناة للدولة والمواطنين. الالتزام بهذا المخطط سيعمل على أن يسود النظام والتنظيم. إنه سوف يضمن العمل والتشغيل الطبيعى للمرافق العامة بما يجعلها تقوم بمهامها على الوجه الأكمل.

 إن المحور الأساسى لهذا المخطط البنائى هو مراعاة التوازن الدقيق لارتفاعات المبانى حسب الكثافة السكانية والإمكانات الاستيعابية للمرافق العامة. وفقا لتصريحات وزير التنمية المحلية فإن التشريع الذى يتولى المتخصصون إعداده يحدد الارتفاعات وفقاً لشروط محددة تضمن تلاشى الزحام والفوضى وعدم التنسيق الجمالى والحضارى. إنه وبالنسبة للأحياء المكدسة لن تتجاوز ارتفاعات المبانى أربعة أدوار علاوة على الجراج والدور الأرضى.

 المهم ولكى يكون هناك استقرار وعدم إخلال بمضمون هذا التشريع المنتظر.. أن تتوافر كل متطلبات الردع التى تمنع المخالفة. هذا الأمر يتطلب رقابة ومتابعة مستمرة لأداء القائمين بالتنفيذ وتوقيع أقصى العقوبات فى حالة الإهمال أو التهاون.

 التشريع البنائى المأمول سوف يتم عرضه على مجلس الوزراء ثم على الرئيس السيسى لإقراره والموافقة عليه قبل إحالته إلى مجلس النواب.

 أخيرا أقول إننا من المؤكد كنّا فى أشد الحاجة لهذا التشريع حتى يتحقق الانسجام مع خطة دولة ٣٠ يونيو لإعادة بناء الدولة المصرية تقدما ونهوضا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة