بابا نويل ينتظر  السائحين
بابا نويل ينتظر السائحين


فى شرم الشيخ

حجوزات «الكريسماس» تقاوم «كورونا»

إبراهيم الشاذلي- علي الشافعي

الثلاثاء، 29 ديسمبر 2020 - 08:53 م

رغم أن "كورونا" نجحت فى إلغاء الاحتفالات خلال أعياد الكريسماس إلا أنها فشلت فى إلغاء الحجوزات بشرم الشيخ، وأشار وجدى سعد الخبير السياحى بشرم الشيخ إلى أن معظم الحجوزات من خلال شركات السياحة لم تشمل حفلات فى برنامج الرحلة وذلك خوفا من انتشار فيرس كورونا.

 وأضاف أن جنوب سيناء عامة ومدينة شرم الشيخ خاصة من المناطق المصنفة بأنها آمنة، ويشير إلى وصول طائرة من الأردن وثلاث طائرات من رومانيا بالاضافة الى وصول طائرة من لبنان خلال اليومين القادمين وأن نسبة الاشغالات ضعيفة نتيجة ما يواجهه العالم من انتشار فيرس كورونا.

ورصدت عدسة "الأخبار"، استعدادات الفنادق لاستقبال العام الجديد من تجميل وتزيين مداخلها بشجرة الكريسماس وبابا نويل وانتشار الأنوار على الأشجار وكتابة عام 2021 بالأنوار المبهجة.

- على جانب آخر تسببت تداعيات الموجة الثانية من فيروس كورونا، فى إلغاء عدد كبير من شركات السياحة الالمانية والسويسرية والبيلاروسية رحلاتها، التى كانت مقررة فى منتجعات الغردقة خلال أعياد الكريسماس.

وبحسب الخبير السياحى عصام على فإن عدداً من الشركات السياحية ألغت رحلاتها التى كانت مقررة أن تصل الى الغردقة ومرسى علم منتصف الشهر الجاري.

وأشار الدكتور عاطف عبداللطيف، عضو جمعية مستثمرى السياحة إلى تراجع نسب الحجوزات بفنادق الغردقة ومرسى علم خلال أعياد الميلاد "الكريسماس ورأس السنة". وأرجع ذلك إلي توقف حركة الطيران لدي العديد من الدول الأوروبية المصدرة للسياح إلي مصر.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة