نجوم الفن ينعون حاتم علي
نجوم الفن ينعون حاتم علي


وداعا حاتم علي.. ليلة بكى فيها نجوم الفن

محمد طه

الثلاثاء، 29 ديسمبر 2020 - 09:35 م

 

خيمت حالة من الحزن على الوسط الفني بعد رحيل المخرج السوري المُقيم في مصر حاتم علي عن عمر ناهز 58 عاما بعد تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة.

 

ونعى نجوم الفن وفاة حاتم علي بكلمات حزينة سنرصدها في السطور التالية، ومن المقرر أن يتم دفن حاتم علي في سوريا يوم الخميس المقبل.

 

وقالت النجمة صفاء أبو السعود، في تصريحات صحفية، إن المخرج والفنان حاتم علي، قيمة وقامة فنية كبيرة، أثرى الساحة الفنية العربية بالعديد من الأعمال التاريخية والاجتماعية التي ساهمت في تثقيف وتشكيل الوعي لدى المشاهد العربي.

 

وكتبت كندة علوش، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، «إنا لله وإنا إليه راجعون.. أما حجم الألم والخسارة فلا يقاس بالكلمات.. ولا يقدر على استيعابه العقل.. وداعاً للمبدع الرائع والصديق المحترم الخلوق حاتم علي عزائي للصديقة الغالية دلع الرحبي ولأبنائه عمرو وغزل وغالية».

 

ونشرت هند صبري، صورة لحاتم علي عبر حسابها على موقع التواصل الإجتماعى "تويتر" وعلقت عليها كاتبة،: "فقدنا مخرج عربى كبير وهو في قمة عطائه وداعا الفنان العربى الكبير حاتم على خالص العزاء لابنائه وأسرته الكبيرة والفن العربى كله". 

 

وأصدر نقيب المهن التمثيلية أشرف زكي وفاة حاتم علي قائلا في بيان له: «البقاء لله.. تنعى نقابة المهن التمثيلية المخرج الكبير ‫حاتم على.. رحم الله الفقيد وألهم أهله وجمهوره الصبر والسلوان»، وأوضح البيان أن المخرج الراحل حاتم على قدم الكثير من الأعمال المهمة التي استهدفت النهوض بالفن السوري والمصري، وقدم أعمالًا ما زالت وستظل في وجداننا، خاصة أنه من المخرجين المهمين الذي فقدتهم الأمة العربية، وكان شخصاً وديعاً وطيباً مع كل من حوله.

 

ونعى عزوز عادل عضو مجلس إدارة المهن التمثيلية رحيل حاتم علي قائلا:"تشرف بالعمل مع المخرج حاتم علي في مسلسل "أهو دا اللي صار" وتعلم منه الكثير على مستوى التمثيل واختلاف وجهات النظر داخل الكواليس، مشيرا إلى أن العمل معه نقلة فنية في مشواره الفني".

 

حاتم علي، من مواليد العام 1962، بدأ حياته بالكتابة المسرحية وكتابة النصوص الدرامية والقصص القصيرة، وتوجه إلى الإخراج التلفزيوني في منتصف التسعينيات، حيث قدم عددا كبيرا من الأفلام التلفزيونية الروائية الطويلة، وعددا من الثلاثيات والسباعيات، وفي مرحلة متقدمة قدم مجموعة هامة من المسلسلات الاجتماعية والتاريخية، ومن أهم ما قدمه مسلسل "الزير سالم" الذي يُعد نقطة تحول في مسيرته.

 

وقدم حاتم على عددًا من المسلسلات في الدراما المصرية حيث بدأها بـ"تحت الأرض" الذى خاص به أمير كرارة أولى بطولاته المطلقة في الدراما عام 2014، وبعدها أخرج مسلسل "حجر جهنم" بطولة إياد نصار وكندة علوش وشيرين رضا وأروى جودة، و"كأنه امبارح" بطولة رانيا يوسف وأحمد وفيق، وأخيراً "أهو دا اللى صار" بطولة روبى وأحمد داود ومحمد فراج، وحصل على إجازة في الفنون المسرحية من المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق قسم التمثيل 1986.

 

وللراحل عدة أعمال سينمائية منها فيلم "العشاق"، وهو فيلم روائي طويل مقتبس عن مسلسل أحلام كبيرة وأنتجته سوريا الدولية للإنتاج الفني عام 2005، وفيلم "شغف" وهو فيلم قصير من إنتاج المؤسسة العامة للسينما.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة