الاهلي
الاهلي


الدوري المصري الأقوى عربيا وإفريقيا.. انتصارات وأرقام قياسية

كريم فؤاد

الثلاثاء، 29 ديسمبر 2020 - 09:53 م

 

نجحت فرق الدوري المصري الممتاز في تحقيق انتصارات ومكاسب قياسية على فرق الدوريات العربية والإفريقية بعد الوصول إلى منصات التتويج الإفريقية.

وتوج الأهلي بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه فيما جاء الزمالك وصيفا للبطل الإفريقي، ونجح يبراميدز في الوصول إلى نهائي كأس الاتحاد الإفريقي الكونفدرالية.

جاءت انتصارات الأندية المصرية في إفريقيا لسطر تاريخها جيدا للكرة المصرية بعدما توج الأهلي بلقب بطل إفريقيا لسنة 2020 كما حصد الزمالك في نفس العام لقب السوبر الإفريقي ووصيف إفريقيا واحتل أيضا فريق بيراميدز لقب وصيف كأس الاتحاد الإفريقي.

وفي تاريخ البطولة الكونفدرالية للمرة الأولي حجز فريق مصري مقعده في نهائي الكونفدرالية للعام الثاني على التوالي، وهو بيراميدز وقبله الزمالك.

الأهلي.. الطريق إلى المجد

انتصارات الأهلي على الفرق العربية والإفريقية تؤكد ريادة فرق الدوري الممتاز المصري، فخلال مشواره في دوري أبطال إفريقيا فاز على فريق إطلع برة برباعية نظيفة في ذهاب الدور التمهيدي ثم حقق انتصار ساحق على نفس الفريق في الإياب بتسعة أهداف نظيفة.

ثم انتصر الأهلي على فريق "كانو سبورت" في الدور الأول بهدفين نظيفين في الذهاب ثم الفوز برباعية في مباراة الإياب.

وبعد تلقي الأهلي الهزيمة على يدا لنجم الساحلي في أولى مبارياته في دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا انتصر على الهلال في اللقاء الثاني، وعلى بلاتينيوم في المباراة الثالثة، ثم سقطوا في فخ التعادل في الإياب ضد نفس الفريق.

وعاد الأهلي إلى انتصاراته حيث فاز على النجم الساحلي التونسي بهدف نظيف ثم تعادل أمام الهلال في السودان بهدف لكل منهما ليضمن تواجده في ربع النهائي كوصيف عن المجموعة، ثم ثأر الأهلي من فريق ماميلودي صنداونز الذي أقصاه من النسخة الماضية بعد الفوز عليه بهدفين دون رد ثم الفوز على الوداد المغربي في نصف النهائي وأخيرا التأهل إلى المباراة النهائية ليواجه الزمالك في مباراة كان الانتصار للمارد الأحمر بنتيجة 2-1 ويحصد اللقب ويكون الزمالك الوصيف في انتصار للفرق المصرية إفريقيا.

الزمالك مشوار الوصيف

ونجح الزمالك في الوصول إلى منصة التتويج الإفريقية وحصد لقب الوصيف في دوري أبطال إفريقيا محققا انتصارات على الفرق الإفريقية.

واستهل الزمالك مشواره في دوري أبطال أفريقيا بسحق فريق ديكيداها بسبعة أهداف نظيفة في ذهاب الدور التمهيدي ثم فاز عليه في الإياب بنصف دستة أهداف.
وتعرض الزمالك للخسارة في الدور الأول من جينيراسيون فوت بهدفين لهدف في الذهاب، لكنه عاد في النتيجة في الإياب وفاز بهدف نظيف وضعه في دور المجموعات.

وفي دور المجوعات رغم الخسارة من مازيمبي بثلاثية نظيفة عاد وانتصر على بريميرو دي أجوستو في اللقاء الثاني بهدفين نظيفين ثم  سقط في اللقاء الثالث بالتعادل الإيجابي أمام زيسكو يونايتد، لكنه فاز على زيسكو في الجولة الرابعة وبرغم تعادله مع مازيمبي في الجولة الخامسة ولكنه تأهل رسميا بعد التعادل بين زيسكو يونايتد وبريميرو دي أجوستو.

وفي ربع النهائي أوقعت القرعة الزمالك في وجه الترجي التونسي الذي فاز بآخر نسختين على حساب الأهلي والوداد على التوالي ونجح الزمالك في الفوز عليه في مباراة الذهاب بنتيجة 3-1 و بهدف نظيف في الإياب، وفي نصف النهائي فاز في مباراة الذهاب على الرجاء التونسي بهدف نظيف، ثم فاز 4-1 في الإياب ليواجه الأهلي في النهائي ويخسر اللقاء بنتيجة 2-1 ويحقق لقب وصيف إفريقيا.

بيراميدز سنة أولى كونفدرالية

نجح فريق بيراميدز في الوصول إلى نهائي الكونفدرالية وحل وصيفا أمام نهضة بركان المغربي والتي خسرها بهدف نظيف.

وخلال مشوار بيراميدز خلال البطولة فاز بكل مبارياته خارج ملعبه كأول فريق مصري يحقق هذا الإنجاز في تاريخ المسابقات الإفريقية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة