الكريسماس
الكريسماس


خبير سياحي : إلغاء إقامة حفلات رأس السنة لم يؤثر في حجوزات شرم الشيخ

علي الشافعي

الثلاثاء، 29 ديسمبر 2020 - 10:08 م

أكد وجدي سعد مستثمر وخبير سياحي بشرم الشيخ، أن إلغاء إقامة الحفلات لم يؤثر في حجوزات شرم الشيخ، خلال فترة الكريسماس مشيرا إلي أن معظم الحجوزات من خلال شركات السياحة لم يتم وضع حفلات في برنامج الرحلة وذلك خوفا من انتشار فيرس كورونا.

أوضح سعد، أن جنوب سيناء عامة، ومدينة شرم الشيخ خاصة من المناطق المصنفة بأنها آمنة، مشيرا إلى وصول طائرة من الأردن وثلاث طائرات من رومانيا بالإضافة إلي وصول طائرة من لبنان خلال اليومين القادمين، وأن نسبة الإشغالات ضعيفة نتيجة ما يواجهة العالم من انتشار فيرس كورونا.

 

علي الجانب الآخر تفصلنا ساعات قليلة عن العام الجديد، وهي الليلة الأهم في تنافس الفنادق والمنشآت السياحية بمدينة السلام شرم الشيخ من خلال زينتها وتجميلها وبرامجها الخاصة لجذب أكبر عدد من السائحين وزائري المدينة.

واكتست الشوارع والميادين ومداخل وواجهات فنادق شرم الشيخ بزينة عيد الميلاد والسنة الجديدة حيث سيطر اللون الأحمر على فاترينات المحلات وتزينت شوارع شرم الشيخ وميادينها بأشجار الكريسماس بأنوارها الزاهية وأجراس الميلاد، ورفعت الفنادق والمنشآت السياحية ، درجة استعداداتها القصوى.

ورصدت عدسة «بوابة أخبار اليوم»، استعدادات الفنادق من تجميل وتزيين مداخلها بشجرة الكريسماس وبابا نويل وانتشار الأنوار على الأشجار وكتابة عام 2021 بالأنوار المبهجة.

 

وحرصت معظم الفنادق على وضع شجرة الكريسماس في مداخلها مضافا إليها وحدة إضاءة ويحاط أسفلها بمجموعة من مجسمات علب الهدايا المضاءة وشجرة أخرى مصنوعة من الأوراق الصناعية البيضاء مضافا إليها مجموعة من وحدات الإضاءة المختلفة وثالثة جرى وضع نجمة أو تمثال ملاك في أعلاها أو نجمة بيت لحم (موطن ميلاد المسيح)، وهناك بعض أركان الفنادق التي جمعت عدة تماثيل غالية وأصلية كونت بها وحدة جمالية وأخرى مجسمات لبابا نويل يحمل في يده كيس الهدايا.

 

واستعد مطار شرم الشيخ الدولي، حيث زينت إدارة المطار الصالة الرئيسية بشجرة الكريسماس وبابا نويل لاستقبال الركاب الوافدين من الخارج والمغادرين في جو يسوده البهجة والفرحة بالعام الجديد.

 

كان اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء قد أصدر عدة قررات خاصة بالمنشأت السياحية أهمها إلغاء كافة الاحتفالات والمهرجانات بمناسبة رأس السنة، واتخاذ إجراءات الغلق للمخالفين مع إمكانية تنظيم عشاء عادي مع إتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، على أن يتم وقف فعاليات أو مهرجانات خلال الفترة المقبلة والغلق الكامل لدور المناسبات، وتطبيق غرامة فورية علي المنشات والمطاعم والكافيهات المخالفة بالحد الأقصي للغرامة (4000) جنيه مع غلق المنشأة لمدة أسبوع وفي حالة تكرار المخالفة يتم مضاعفة مدة الغلق مع تنفيذ الغرامة .

اقرأ أيضا| قبل اجازة نصف العام.. 5 مناطق سياحية مميزة في شرم الشيخ

الكريسماس

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة