الدكتور أحمد المشتت الطبيب بالمستشفى الملكي في لندن
الدكتور أحمد المشتت الطبيب بالمستشفى الملكي في لندن


طبيب بلندن: المستشفيات تواجه تحديات كبيرة مع سلالة كورونا الجديدة

محمد البنهاوي

الثلاثاء، 29 ديسمبر 2020 - 10:31 م

قال الدكتور أحمد المشتت الطبيب بالمستشفى الملكي في لندن، إن بريطانيا تواجه تحديات كبيرة وصعبة مع ظهور السلالة الجديدة الثانية من فيروس كورونا الميتجد، مشيرا إلى أن بريطانيا تواجه التحديات لمنع وجود موجة جديدة من الفيروس.

وأضاف الطبيب بالمستشفى الملكي في لندن، في حديثه لقناة "الغد"، أن السلالة الجديدة لفيروس كورونا سريعة الانتشار منذ ظهورها، موضحا أن هذا انعكس على زيادة عدد المرضى الراقدين في المستشفيات ببريطانيا.

وأوضح الطبيب بالمستشفى الملكي في لندن، أنه هناك دراسة علمية أجرتها كلية لندن للصحة، خلصت بأنه ينبغي على بريطانيا تطعيم مليوني شخص أسبوعيا لتفادي حدوث موجة ثالثة من تفشي فيروس كورونا، لافتا إلى أن الدراسة تنبأت بما حدث منذ ظهور فيروس كورونا المستجد في مارس الماضي.

وشدد الطبيب بالمستشفى الملكي في لندن، على أن التطبيقات الحالية المواجهة لفيروس كورونا غير كافية لاحتواء فيروس الجديد، مشيرا إلى أن هذا لن يمنع وجود موجة ثالثة للفيروس.

وأوضح الطبيب بالمستشفى الملكي في لندن، أنه حسب الدراسة الخاصة بالكلية، فإن عدد المصابين سيكون بين 40 لـ 118 ألف لذا ستكون هناك إجراءات مشددة لمواجهة هذه الأعداد منها غلق الجامعات والمدارس.

وأشار الطبيب بالمستشفى الملكي في لندن، إلى أن التحديات الكبيرة التي تواجه بريطانيا هي القفزة في عدد الإصابات مع عدم توافر كميات هائلة من اللقاحات للتطعيم من لقاح فايزر، مرجعا إلى أنه من الممكن التغلب على هذه التحديات بوجود وظهور اللقاح الجديد وهو أكسفورد في شهر يناير المقبل والتطعيمات ضد السلالة الجديدة للفيروس وهو ما يقلص عدد الإصابات والتغلب على هذه التحديات.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة