مركز تعليمي  مخالف
مركز تعليمي  مخالف


ضبط وتشميع ١١ مركزا تعليميا مخالفا بكفر الدوار

فايزة الجنبيهي

الثلاثاء، 29 ديسمبر 2020 - 10:53 م

واصلت  الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر الدوار؛ برئاسة اللواء مهندس أحمد علي مرزوق، اليوم، حملاتها لضبط وإغلاق مراكز الدروس الخصوصية بنطاق المدينة، بالتعاون والتنسيق مع الإدارات التعليمية بندر ومركز كفر الدوار، في إطار الجهود المبذولة لمواجهة فيروس «كورونا» والحد من إنتشاره، وتطبيقًا للإجراءات الاحترازية والوقائية.

 

وقامت الوحدة بغلق وتشميع عدد ٥ مراكز للدروس الخصوصية لعملها بالمخالفة لقرارات مجلس الوزراء، بمنطقة العكريشة، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها، والتنبيه بعدم فتحها مرة أخرى.

كما قامت الوحدة بحملة بنطاق قرية بولين، بغلق ٦ مراكز للدروس الخصوصية، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالها.

وتأتي هذه الحملات فى إطار الإجراءات الاحترازية لفيروس "كورونا المستجد"، وحفاظًا على صحة وسلامة الطلاب، حيث إن مراكز الدروس الخصوصية أصبحت تُمثل خطرًا صحيًا على الطلاب، نتيجة للتكدسات وعدم مراعاة الإجراءات الوقائية، فضلاً عن عملها بالمخالفة لقرارات مجلس الوزراء.

جدير بالذكر أن الدولة قد وفرت العديد من مصادر التعلم المجانية التي تهدف لمساعدة الطلاب على المذاكرة من المنزل، ولاسيما من خلال استخدام المصادر المتنوعة للتعلم الذاتي، مثل افتتاح قنوات تعليمية «مدرستنا ١، مدرستنا ٢»، وكذلك موقع التعليم الإلكتروني الخاص بوزارة التربية والتعليم، بجانب إتاحة دليل المعلم على الموقع الرسمى للوزارة لمساعدة أولياء الأمور في توجيه أبنائهم.

كما وفرت وزارة التربية والتعليم عددًا من منصات التعليم الإلكترونية، منها منصة نظام إدارة التعلم LMS من بنك المعرفة المصري https://lms.ekb.eg/ ، ومنصة إدمودو https://new.edmodo.com/ ، وأيضًا منصة البث المباشر للحصص الافتراضية https://stream.moe.gov.eg، وكذلك منصة حصص مصر https://www.hesas.eg، فضلاً عن المكتبة الإلكترونية «ذاكر» https://study.ekb.eg/.

اقرأ أيضا : محافظ الغربية: حملات مستمرة للحد من انتشار فيروس كورونا

فيروس كورونا

فيروس كورونا

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة