لافتة فى شارع بالعاصمة البريطانية تدعو للحذر أثناء العطس
لافتة فى شارع بالعاصمة البريطانية تدعو للحذر أثناء العطس


وفيات كورونا فى هولندا أعلى من معدلات الحرب العالمية الثانية

دراسة بريطانية تدعو لتطعيم مليونى شخص أسبوعياً

الأخبار

الثلاثاء، 29 ديسمبر 2020 - 11:48 م

 

خلصت دراسة فى بريطانيا إلى أن البلاد ينبغى عليها تطعيم مليونى شخص أسبوعيا لتفادى حدوث موجة ثالثة من تفشى فيروس كورونا، وحتى الآن،‬ سجلت بريطانيا أكثر من 71 ألف وفاة بسبب فيروس كورونا وما يربى على 2.3 مليون حالة إصابة بكوفيد−19.

 

وبحسب الباحثين فى كلية لندن للصحة وطب المناطق الحارة‭،‬ فالإجراءات التى قد تخفف العبء على وحدات العناية المركزة وقت الذروة إلى ما دون مستويات الموجة الأولى هو تطبيق قواعد المستوى الرابع فى جميع أنحاء إنجلترا وإغلاق المدارس خلال يناير وتطعيم مليونى شخص أسبوعيا.

وحذر الباحثون من أنه فى ظل غياب طرح ملموس للقاح‭,‬ فإن الإصابات وأعداد من يدخلون المستشفيات ووحدات العناية المركزة والوفيات فى 2021 ستتجاوز مثيلاتها فى 2020.

وتشهد البلاد بالفعل تفشى سلالة جديدة من فيروس كورونا قد تكون أكثر قدرة على العدوى بنسبة تصل إلى 70٪‭،‬ دون القطع بأنها أكثر فتكا أو تسبب أمراضا أخطر.

 

وفى هولندا،‬ قال مكتب الإحصاءات الوطنية أمس، إن عدد الوفيات فى البلد سجل أعلى معدل منذ الحرب العالمية الثانية هذا العام بسبب الجائحة.

 

وقال المكتب إن عدد الوفيات خلال الموجة الأولى من جائحة كوفيد−19 بين مطلع مارس ومطلع مايو زاد عن المعدل المعتاد بنحو تسعة آلاف شخص‭،‬ بينما تم تسجيل أكثر من ستة آلاف وفاة إضافية منذ بدء الموجة الثانية فى منتصف سبتمبر.

 

وسجلت هولندا 770400 إصابة بفيروس كورونا منذ بدء الجائحة. وتوفى ما يربى على 11 ألفا بالمرض.

وفى إسبانيا،‬ أظهرت بيانات وزارة الصحة أن إجمالى عدد الوفيات فى البلاد بسبب فيروس كورونا تجاوز 50 ألفا‭,‬ فيما ارتفعت الإصابات إلى نحو 1.88 مليون حالة.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد اعتبرت فى بيان أخير أن العالم يكافح أسوأ جائحة منذ مئة عام‭,‬ مؤكدة أنه جرس إنذار، ودعت المنظمة منذ الآن إلى ما قد يكون أسوأ من فيروس كورونا.

 

وأصاب الفيروس المستجد حتى الآن أكثر من ٨٠ مليون شخص فى حين توفى نحو ١‭,‬٨ مليون شخص. وظلت الولايات المتحدة على رأس القائمة بوفيات تتجاوز ٣٣٠ الف حالة واصابات تقترب من ٢٠ مليون.

 

وفى الهند،‬ رصدت السلطات إصابة ستة أشخاص عادوا من بريطانيا فى الأسابيع القليلة الماضية بالسلالة الجديدة شديدة العدوى من فيروس كورونا‭,‬ على الرغم من أن البلد سجل أقل زيادة يومية فى عدد الإصابات فى ستة أشهر.

وعقلت الهند جميع الرحلات القادمة من بريطانيا حتى نهاية الشهر لكن قرابة 33 ألف مسافر وصلوا فى أواخر نوفمبر قبل سريان الحظر.

 

وتأتى الهند فى المركز الثانى بعد الولايات المتحدة من حيث أكبر عدد للإصابات على مستوى العالم حيث سجلت 10.22 مليون حالة مؤكدة حتى الآن.

وتم رصد السلالة الجديدة فى استراليا أيضا،‬ حيث سجلت السلطات فى ولاية نيو ساوث ويلز‭،‬ أكثر ولايات أستراليا تعدادا‭,‬ إصابات بـ«سلالة من الفيروس مختلفة عن السلالة الحالية»،‬ وذلك بعد أن كانت السلالة الجديدة قد رصدت بالفعل فى الضواحى الساحلية بشمال سيدنى فى منتصف الشهر الحالي.

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة