آبل
آبل


«آبل» تخسر «التحدي المبكر» في دعواها القضائية ضد Corellium

ناريمان محمد

الأربعاء، 30 ديسمبر 2020 - 10:44 ص

خسرت شركة آبل، التحدي المبكر في دعواها القضائية ضد Corellium، وهي الشركة الأمنية الناشئة التي تقدم إصدارًا افتراضيًا من iOS لاختبار الأمان.

ورفض قاض فيدرالي في فلوريدا، دعاوى انتهاك حقوق النشر التي تقدمت بها شركة آبل ضد الشركة الناشئة التي تساعد برمجياتها الباحثين الأمنيين في اكتشاف الثغرات الأمنية في منتجات آبل.

ووفقا لموقع ذا فيرج، حكم قاضي المقاطعة الأمريكية، رودني سميث، لصالح Corellium، قائلاً: برمجياتها التي تحاكي نظام التشغيل iOS العامل عبر آيفون وآيباد تندرج ضمن الاستخدام العادل لأنها كانت تحويلية وتساعد المطورين في العثور على العيوب الأمنية.

قال القاضي: "شركة Corellium تضيف شيئًا جديدًا إلى iOS من خلال السماح للمستخدمين بمشاهدة العمليات الجارية وإيقافها، والتقاط اللقطات الحية، وإجراء العمليات الأخرى".

ووجد القاضي، أن الميزات الإضافية داخل أداة Corellium عززت قضيتها للاستخدام العادل، لا سيما القدرة على تعديل النواة أو مراقبة العمليات ووقفها.

كما رفض القاضي، حجة آبل بأن الشركة الناشئة تصرفت بسوء نية من خلال بيع منتجاتها بشكل عشوائي، بما في ذلك احتمال بيعها المنتج للقراصنة، وعدم مطالبة المستخدمين بإبلاغ آبل عن الأخطاء.

وقال القاضي: إن آبل لم تفرض شرط الإبلاغ بموجب برنامج Bug Bounty الخاص بها، لا يزال بإمكان آبل المتابعة من خلال القانون الفيدرالي والادعاء بأن Corellium تحايلت على إجراءاتها الأمنية عند إنشاء برمجياتها.

واتهمت آبل شركة Corellium بتكرار نظام iOS بشكل أساسي لإنشاء أجهزة افتراضية تعمل بنظام iOS، وكانت وظيفتها الوحيدة هي تشغيل النسخ غير المصرح بها من النظام عبر أجهزة غير تابعة لشركة آبل.

ورفعت شركة آبل، الدعوى القضائية ضد الشركة الأمنية الناشئة في شهر أغسطس 2019 بسبب حقوق النشر، وأضافت انتهاكات DMCA المزعومة إلى القضية في شهر يناير التالي.

 

 اقرأ أيضا:  صور| بعد السخرية من آبل.. شركات تتخلى عن تضمين شاحن مع الهواتف الذكية

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة