المدير العام للإدارة العامة للطيران المدني الكويتي المهندس يوسف الفوزان
المدير العام للإدارة العامة للطيران المدني الكويتي المهندس يوسف الفوزان


‏«الكويت» تعلن تشغيل رحلات طيران إضافية لعودة مواطنيها

إنجي خليفة

الأربعاء، 30 ديسمبر 2020 - 12:28 م

أعلن المدير العام للإدارة العامة للطيران المدني الكويتي المهندس يوسف الفوزان، عن تسهيل تشغيل رحلات إضافية من الدول التي يتواجد فيها مواطنين كويتين عالقين، وذلك بعد استئناف الرحلات التجارية، اعتبارا من 2 يناير 2021.

 

وأضاف الفوزان، أن الهدف من هذه الخطوة هي تسهيل عودة المسافرين في هذه الظروف الاستثنائية.

كانت أصدرت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية، تعميما لشركات الطيران العاملة في مطار الكويت الدولي بخصوص استئناف الرحلات التجارية.

وأوضح القرار، أنه سيتم استئناف الحركة التجارية اعتبارا من تاريخ 2021/1/2 الساعة الرابعة فجرا.

كان مجلس الوزراء، قرر عدم الاستمرار في قرار تعليق رحلات الطيران التجاري من وإلى مطار الكويت الدولي وانتهائه بموعده المحدد بنهاية يوم الجمعة الموافق 2021/1/1.

وكانت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية، أعلنت تعليق رحلات الطيران التجاري من وإلى مطار الكويت الدولي، من الساعة 23:00 بتوقيت دولة الكويت (20:00 GMT) يوم الإثنين 2020/12/21 حتى نهاية يوم الجمعة 2021/1/1 على أن يتم مراجعة القرار على ضوء المستجدات، على أن يستثنى من ذلك طائرات الشحن.

وفي وقت سابق، أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية، قبل وقف حركة الطيران إضافة بريطانيا إلى الدول عالية الخطورة، المحظور الطيران القادم منها إلى الكويت.

يذكر أن، عدة دول أوروبية قد فرضت قيودا جديدة على السفر من بريطانيا وإليها، بسبب القلق من سلالة جديدة من فيروس كورونا تنتشر بسرعة هناك.

وكان رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون وعلماء، قال إن سلالة الفيروس الجديدة أدت إلى ارتفاع أعداد المصابين بشكل حاد، في حين شددت الحكومة البريطانية قيودها بشأن (كوفيد 19) في لندن والمناطق المجاورة، وعطلت خطط عطلة عيد الميلاد لملايين الأشخاص.

 

‏الكويت تصدر تعميما لشركات الطيران بشأن إستئناف الرحلات

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة