«بيمسكني وأنا نايمة».. الجن العاشق يهدد مستقبلي
«بيمسكني وأنا نايمة».. الجن العاشق يهدد مستقبلي


حكايات| «بيمسكني وأنا نايمة».. الجن العاشق يهدد مستقبلي

إسراء كارم

الأربعاء، 30 ديسمبر 2020 - 01:37 م

«بحس بإيد بتمسكني وبقيت أخاف أنام».. وضع مرعب تعيشه رضوى منذ قرابة شهر، ما يجعلها في حالة سيئة رغم اقتراب موعد زواجها.

 

تحرص رضوى على الصلاة وقراءة القرآن والأذكار، ورغم ذلك لا تعرف سببًا لما تعيشه هذه الفترة حيث يراودها الكثير من الكوابيس، وتشعر بأن هناك من يمسك بها حتى أنها أحيانًا تفقد القدرة على الحركة تماما، وغالبا ما تستفيق على صراخ بسبب ما تتعرض له.

 

تحاول الفتاة العشرينية السيطرة على دموعها فتقول: «بقيت بتخانق مع خطيبي باستمرار بدون سبب من الضغط العصبي.. أرجوكم ساعدوني عاوزه حل، بعض الناس يخبرني بأن ما أعانيه سبب سحر، والبعض الآخر يخبرني بأنه جن عاشق، فماذا أفعل؟»

 

اقرأ أيضَا| فسخ عقد الزواج.. رجل يكتشف «جنون» زوجته 

 

المعالج بالرقية الشرعية الشيخ حازم حمدي، والأخصائي الاجتماعي، تحدث لـ«بوابة أخبار اليوم»، قائلا: «مصطلح الجن العاشق موجود بالفعل ولكن أخذ أكبر من حجمه ويكون سببا في تعطيل زواج الكثير من البنات أو الرجال، والعبرة أن يكون التكتيف الذي يحدث باستمرار أو يكون لديها خنق أو ضيق باستمرار وتوجد أوجاع جسمانية متكررة مع الشخص وهذا نفصله بالقراءة على الشخص نفسه وإن كان هناك ما يعطل الزواج بالفعل أم لا».

 

 

وفيما يخص العلاج، يرى الشيخ حمدي أنه يجب المحافظة على الصلاة في وقتها والسنن، وترديد أذكار الصباح والمساء والنوم، والمداومة على الوضوء والاستعانة بالله قبل أي شيء، وتشغيل سورة البقرة في المكان باستمرار، وقراءة سورة يس والصافات والدخان والجن، وقراءة آية الكرسي مدة نصف ساعة يوميا بتركيز مع الآيات بصوت مسموع.

 

وتمتد نصائح المعالج بالرقية الشرعية إلى ضرورة قراءة سورة البقرة كل 3 أيام، وصلاة ركعتين قيام ليل مع الوتر بنية دفع الشر، والتركيز على أذكار النوم بشكل جيد حتى يجعلها الله سببا في الحفظ.

 

وهذا برنامج مصغر للتغلب على الجن العاشق وذلك مع الاستعانة بالله عز وجل، ويتوقف السبب على معرفة بعد ذلك إن كان دخل بسحر أم بمس ويتم تكملة العلاج على تشخيص من الشيخ.

 

هل يوجد علاج للسحر؟

 

الدكتور محمود شلبي، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، ينصح كذلك الشخص الذي تم عمل سحر له، بألا يجزع ولا يحزن ولا ييأس، وأن يكون على يقين بأنه لن يضره شيء إلا بإذن الله تعالى.

 

اقرأ أيضًا| زوجة لثلاثة رجال «معًا».. أحتاج اهتمام كل واحد فيهم

 

ويؤمن «شلبي» بأنه لابد أن يكون الشخص على يقين بأنه لا شيء يمكن أن يضره إلا بإذن الله تعالى، وأقصى ما يمكن للإنس والجن أن يفعلوه هو تحقيق إرادة الله سبحانه وتعالى، فالأمور كلها بيد الله عز وجل.

 

 

ويبقى على الإنسان اللجوء إلى الله بالدعاء والأذكار وصلاة ركعتين في الليل بنية قضاء الحاجة، ويدعو الله بإبعاد الشيطان والنفس الأمارة بالسوء عنه.

 

والأهم أن الرقية الشرعية من الأمور الضرورية في مثل هذه الحالات، وهو ما لا يتطلب إحضار شيخ للقيام بالرقية، ولكن يمكن الذهاب لمكتبة تبيع الكتب الدينية أو تحميل الرقية من الإنترنت وقراءتها مرتين يوميًا في الصباح والمساء.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة