صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


لرفع أسعارها.. «شرطة التموين» تكشف مخازن حجبت السلع الأساسية عن الأسواق 

أسماء مصطفى- أحمد عبدالوهاب

الأربعاء، 30 ديسمبر 2020 - 02:16 م

 

شنت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، بالتنسيق مع إدارات وأقسام شرطة التموين، وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن وقطاع الأمن العام، عدة حملات تموينية مكبرة، لضبط جرائم الغش التجارى. 

أسفرت تلك الحملات عن ضبط 1250 قضية تموينية متنوعة، خلال 24 ساعة أبرزها ضبط 3 أطنان لحوم مجمدة، غير صالحة للاستهلاك الآدمى، لوجود تغير فى خواصها الطبيعية، من حيث اللون والملمس والرائحة، تمهيداً لطرحها  للبيع والتداول بالأسواق، بغرض الغش والتدليس على جمهور المستهلكين، وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة مالك ثلاجة لحفظ السلع الغذائية، بمحافظة الشرقية.   

وتمكنت الحملات من ضبط 3,1 طن أرز أبيض، ومكرونة، معبأة داخل عبوات لحجبها عن البيع والتداول بالأسواق لرفع أسعارها، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بغرض الغش والتدليس على جمهور المستهلكين، وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة المدير المسئول عن مخزن لتجارة السلع الغذائية بدون ترخيص، بمحافظة المنوفية.

ونجحت الحملات في ضبط 2,4 طن زيت طعام، معبأ داخل عبوات، يشتبه فى عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمى، لعدم وجود بيانات تفيد تاريخى الإنتاج أو الصلاحية، بدون مستندات مجهول المصدر، تمهيداً لطرحها  للبيع والتداول بالأسواق، بغرض الغش والتدليس على جمهور المستهلكين، وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة المدير المسئول عن محل لتجارة الأعلاف والحبوب، بمحافظة بالمنوفية.

وألقت الحملات القبض على مالك مخبز بلدى بمحافظة البحيرة، لاستيلائه على فروق الأسعار الناتجة عن تشغيل المخبز بالغاز الطبيعى، بدلاً من السولار قدرت بمبلغ 886887 جنيه، بالإضافة إلى ضبط 7,5 طن أسمدة زراعية بدون مستندات مجهولة المصدر، تمهيداً لطرحها  للبيع والتداول بالأسواق، بغرض الغش والتدليس على جمهور المستهلكين، وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة مالك محل لتجارة الأسمدة الزراعية، بمحافظة الشرقية.

اقرا ايضا|«الداخلية» تقتحم أوكار «الكيف».. ضبط 19 عاطلًا بـ«كوكتيل مخدرات» | صور

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة