تويتر
تويتر


ما هي العلامة الزرقاء على تويتر وكيف تحصل عليها؟

ناريمان محمد

الأربعاء، 30 ديسمبر 2020 - 03:15 م

أصبح تويتر، من أهم منصات وسائل التواصل الاجتماعي، حيث ينتقل ملايين المستخدمين إلى الموقع يوميًا، للتعبير عن آرائهم حول الموضوعات الشائعة والحياة بشكل عام، بالإضافة إلى الاطلاع على آخر ما يتابعونه.

 

في حين أن أي شخص يزيد عمره عن 13 عامًا مؤهلا للاشتراك في الموقع، فإن بعض الحسابات فقط لديها امتياز إضافي يتمثل في "علامة زرقاء" على حساباتهم- وهو مشهد شائع في حسابات الشركات والمشاهير ونجوم الرياضة وغير ذلك.

 

 

ما هي العلامة الزرقاء على تويتر؟

 

توثيق حساب تويتر، هو ظهور شارة التوثيق الزرقاء بجانب اسم المُستخدِم في الملف الشخصي وفي نتائج البحث للدلالة على أنّ هذا الحساب موثّق، وتُمنح هذه الشارة من تويتر بشكل رسمي للحسابات التي تُمثّل اهتماماً عاماً.

 

تعني العلامة الزرقاء، أن حساب على الموقع حقيقي، تُمنح الشارة للحسابات التي تعتبر، وفقًا لتويتر، "أصلية ومميزة ونشطة"- مع المجموعات التالية من الأشخاص أو الشركات المؤهلة منها المسؤولون والمكاتب الحكومية الشركات والعلامات التجارية والمنظمات المؤسسات الإخبارية والصحفيون شركات الترفيه- مثل استوديوهات الأفلام وشبكات التلفزيون والكيانات الموسيقية والفنانين الترفيهيين وفناني الأداء والمخرجين وغيرهم في الأدوار العامة المرتبطة بهذه الكيانات، أو منتجاتهم، اتحادات الألعاب والفرق والرياضيين والمدربين المدرجين في القوائم، وكذلك الرياضيين المتنافسين في الأولمبياد والنشطاء والمنظمون والأفراد المؤثرون الآخرون.

 

 هل يمكنك الحصول عليها

 

وإذا كنت تريد أن يتم التحقق من هويتك، فستتمكن من التقديم في عام 2021 من خلال عملية الخدمة الذاتية، وسيخضع التطبيق لمراجعة آلية أو بشرية.

 

قد يتم التحقق من صحة الحساب إذا أظهروا استخدامًا ثابتًا لتويتر في الأشهر الستة السابقة للتقديم، والالتزام بقواعد تويتر وعدم نشر محتوى يضايق أو يخز أو يهين أي فرد أو مجموعة يتعين على الأشخاص والمؤسسات التي تندرج ضمن الفئات المذكورة أعلاه تلبية معايير معينة قبل منحهم تلك العلامة الزرقاء المرغوبة.

 

اقرأ أيضًا: «تويتر» يُسهل الحصول على العلامة الزرقاء للتحقق من الحسابات  

 

فقدان حالة التوثيق

وفقًا لشروط خدمة تويتر، يجوز لتويتر إزالة شعار التوثيق وحالة التوثيق لحساب تويتر في أي وقت ودون أي إشعار.

 

قد تفقد شارتك إذا قمت بتغيير اسم حسابك (‎@المعرّف)، أو إذا أصبح حسابك غير مفعّل أو غير مكتمل، أو إذا لم تعد بالحالة التي تم توثيقها في البداية - مثل مسؤول حكومي منتخب يترك منصبه - و إذا كنت لا تستوفي معاييرنا الخاصة بالتوثيق.

 

يجوز أيضًا إزالة الشارة الزرقاء من الحسابات التي تبين أنها تنتهك بشدة أو بشكل متكررة قوانين تويتر وهذا يتضمن: "انتحال الشخصيّة أو تضليل الأشخاص عمدًا على تويتر عن طريق تغيير اسم العرض الخاص بك أو نبذتك التعريفيّة، والانتهاكات الجسيمة التي تؤدي إلى الإيقاف الفوري للحساب، وتكرار الانتهاكات في التغريدات، بما في ذلك على السلوك الباعث على الكراهية، السلوك المسئ، تمجيد العنف، سياسة النزاهة المدنية، سياسة المعلومات السريّة، سياسة التلاعب بالمنصة والإزعاج".

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة