قطاع السياحة المصرية
قطاع السياحة المصرية


إشادات دولية لقطاع السياحة المصرية

بالرغم من جائحة كورونا.. إشادات دولية بالسياحة المصرية

مي سيد

الأربعاء، 30 ديسمبر 2020 - 03:44 م


كان عام 2020 عام، استثنائيا على العالم بأكمله بسبب جائحة كورونا، التي طالت كل البلاد وأثرت سلبا على جميع القطاعات خاصة قطاع السياحة الذي كانت خسائره بالملايين بسبب وقف الحركة السياحية وغلق المجال الجوي بين الدول، ولكن مصر كانت الأكثر حظا في هذا القطاع.


واستأنفت مصر، الحركة السياحية منذ شهر يوليو الماضي، بحوالي مليون سائح ونالت الكثير من الإشادات الدولية بسبب الإجراءات الاحترازية الصارمة بمعايير دولية التي وضعتها وزارة السياحة والآثار.


في شهر أغسطس الماضي، قام الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية زوراب بولوليكاشفيلي، بتسجيل زيارته لمصر على منصات التواصل الاجتماعي الخاصه به، مؤكدا على أن مصر بلد آمنة تماما، حيث قام بنشر صور عديدة عن أبرز الأماكن التي زارها، وأهم اللقاءات التي قام بها وعلى رأسها لقائه مع فخامة رئيس الجمهورية، ولقائه مع دولة رئيس مجلس الوزراء.


وأشار إلى زيارته للمتحف المصري بالتحرير والمتحف المصري الكبير، وأهرامات الجيزة، معربا عن سعادته البالغة لوقوفه أمام الأهرامات أحد عجائب الدنيا السبع، متمنيا للجميع أن ينالوا مثل هذه الفرصة لزيارتها.


ونشر أيضا صورا لزيارته للمتحف القومي للحضارة المصرية، والذي تعرف خلالها على المزيد عن التقاليد والفنون والثقافة عن مصر، مؤكدا على أن مدينة القاهرة في طريقها للترحيب بكافة السائحين واستعادة السياحة إليها مرة أخرى. 


وعن زيارته لمدينة الغردقة، علق زوراب، أن مدينة الغردقة جاهزة لاستقبال كافة السائحين، معربا عن سعادته باستعادة السياحة بها بطريقة مسئولة من خلال تطبيق كافة الاجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية في مصر بشكل سليم للحفاظ على العاملين بالقطاع وكافة الزائرين.


وأكد على أن مصر آمنة، موجها الدعوة لكل شعوب العالم لزيارة مصر والاستمتاع بالمدن السياحية المختلفة.


وكانت الإكتشافات الأثرية التي تم الإعلان عنها في عام 2020 نصيب كبير من الإشادات الدولية وجعلت اسم مصر يلألأ في جميع المواقع و الصحف العالمية.


ففي هذا الصدد، أعلنت مجلة الآثار الأمريكية "Archaeology Magasine"، عن اختيار كشف توابيت سقارة الملونة، والتي أعلنت عنه وزارة السياحة والآثار منتصف نوفمبر الماضي، كأحد أهم 10 اكتشافات أثرية لعام 2020، والمصنفة ضمن الاكتشافات الأكثر جذبا للأنظار هذا العام، بالإضافة إلى وضع صورة لأحد هذه التوابيت بتفاصيل الوانه على غلاف المجلة لنسخة يناير-فبراير 2021.


وكانت مصر، ضمن 200 دولة سياحية استطاعوا أن يحصلوا على خاتم السفر الأمن من المجلس الدولي للسياحة والسفر.


ومن جانبه، نشر الموقع الرسمي للمجلس الدولي للسياحة والسفر WTTC تقريراً عن آخر إحصاءات المقاصد السياحية التي حصلت على خاتم السفر الآمن Safe Travels stamp والذي أطلقه المجلس في مايو الماضي بهدف استعادة ثقة المسافرين والسائحين وإحياء قطاع السفر والسياحة عالمياً، وذلك في ظل تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد.


وأشار التقرير، إلى حصول 200 وجهة سياحية حول العالم هذا العام على هذا الخاتم، لافتا إلى أن مصر جاءت من بين هذه الوجهات والمقاصد السياحية الشهيرة التي حصلت على الخاتم حيث قامت بطمأنة المسافرين واستعادة ثقتهم في السفر إليها مرة أخرى، وذلك في ظل الإجراءات الوقائية والاحترازية وضوابط السلامة الصحية التي اتخذتها وزارة السياحة والآثار المصرية لاستئناف السياحة الوافدة اليها وضمان سلامة وأمن السائحين والعاملين بقطاع السياحة.


وأوضح التقرير، أن الحصول على هذا الخاتم يتيح للمسافرين فرصة لتمييز المقاصد التي اعتمدت بروتوكولات موحدة عالمية للسلامة الصحية حول العالم والتي تضع صحة وسلامة المسافرين إليها على رأس أولوياتها مما يمكنهم من القيام برحلات آمنة بها.


واستقبلت مصر فوج من السياح الألمان في ديسمبر الحالي في الوقت الذي أعلنت فيه الحكومة الألمانية حذر السفر لمواطنيها لأي بلد ضمن الإجراءات الوقائية المتابعة في ألمانيا إلا أن الشعب الألماني العاشق للشواطئ المصرية سافر إلى مصر واستقبلت الغردقة أول رحلة طيران قادمة من العاصمة الألمانية برلين على متنها ١٢٥ راكب.

 

إقرأ ايضا ..كيف تروج وزارة السياحة للمناطق الأثرية المصرية في بطولة العالم لكرة اليد؟

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة