صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«تموين شمال سيناء»: تعميم منظومة الغاز الطبيعي بالمخابز 

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 30 ديسمبر 2020 - 05:16 م

قال علاء الدين سمري، مدير عام التموين والتجارة الداخلية بمحافظة شمال سيناء، إنه تم تعميم منظومة تشغيل المخابز بالغاز الطبيعي بدلا من السولار، وفقا لتوجيهات القيادة السياسية بتعميم الغاز الطبيعي بجميع المخابز على مستوى الجمهورية.


وأضاف في تصريح له اليوم الأربعاء، أن العام الجديد سيشهد تنفيذ المرحلتين الأولى والثانية لتوصيل الغاز الطبيعي إلى المخابز، حيث سيتم توصيله إلى 22 مخبزا بالعريش خلال 3 أشهر في المناطق الموصل بها شبكة الغاز الطبيعي، على أن يتم استكمال المنظومة بباقي المخابز في المناطق التي يصلها الغاز الطبيعي تباعا، وتعميم ذلك على مراكز ومدن المحافظة وفقا لتوصيل الغاز الطبيعي على مراحل.


وأشار سمري إلى وجود 12 مخبزا بالعريش حاليا يعمل بالغاز الطبيعي بدلا من السولار منذ فترة، مما يؤدي إلى تقليل التكلفة وتحسين جودة الخبز المنتج، بالإضافة إلى الحفاظ على البيئة نظيفة.

 
وأوضح أن جميع السلع الأساسية والمواد الغذائية بمختلف أنواعها والمقررات التموينية في مختلف مراكز ومدن المحافظة متوافرة وبأسعار مناسبة ودون أي شكوى أو نقص فيها، لافتا إلى الانتهاء من صرف المقررات والحصص التموينية وفروق منظومة الخبز عن شهر ديسمبر الجاري الى جانب دقيق المخابز والمستودعات دون معوقات.


وأكد استقرار الحالة التموينية على مستوى المحافظة، وعدم وجود أي مشكلات، مع وجود احتياطيات كبيرة منها، إلى جانب المحروقات من غاز طبيعي ووقود والتي تصل حصصها بانتظام إلى المحافظة ويتم صرفها للمواطنين، مشددًا على الرقابة التموينية والحملات المستمرة لمتابعة توزيع وصرف المقررات وضبط الأسعار وتحرير محاضر للمخالفين.


يذكر أن إجمالي عدد البطاقات التموينية على مستوى المحافظة يبلغ نحو 100 ألف بطاقة تموينية يستفيد منها 325 ألف فرد.
 

اقرأ أيضا: وزير التموين: سنضطر لإعادة تسعير الزيت في هذه الحالة

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة