وزارة التموين
وزارة التموين


ضبط 4 مطاعم شهيرة لاستخدامها مواد غذائية مجهولة المصدر ببورسعيد

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 30 ديسمبر 2020 - 06:06 م

تمكنت اليوم الأربعاء، مديرية تموين بورسعيد من ضبط 4 مطاعم شهيرة بحي الشرق والمناخ لوجود مواد غذائية بدون أي بيانات دالة على صحتها.

 

ويأتي ذلك تكثيفا للحملات الرقابية على الأسواق والمحال التجارية خاصة التي تقدم وجبات غذائية للمواطنين، وذلك تزامناً مع أعياد الميلاد، حيث قام تموين بورسعيد برفع درجة الإستعدادت الرقابية لمواجهة الغش التجاري والتدليس.

 


وشدد ناصر ثابت وكيل وزارة التموين ببورسعيد، على ضرورة إحكام السيطرة والرقابة على الأسواق والمطاعم والمخابز وعمل متابعة يومية صباحية ومسائية من خلال الحملات الرقابية.

 

وفي هذا السياق، انطلقت الحملة المكونة من رجال الرقابة التموينية والتجارية بالمديرية بالتنسيق مع مديرية الطب البيطرى ورئيس قسم التفتيش على المجازر.

 

وأسفرت الحملة عن ضبط  4 مطاعم شهيرة بمنطقة الشرق والمناخ لحيازتهم كميات كبيرة من اللحوم -الدواجن - الأسماك - الجبن - مصنعات اللحوم بدون أي بيانات تدل على صحتها أو وجود تواريخ إنتاج وإنتهاء للصلاحية وبها تغيرات بالشكل والملمس بناء على التقرير الطبي المفصل من الدكتور أسامة العزبى رئيس قسم التفتيش على المجازر، وتم التحفظ على الكميات المضبوطة وتحرر محضر بالواقعة وجاري العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات .

 

اقرأ أيضا بورسعيد في ٢٤ ساعة| ضبط 250 كيلو زيت و200 كيلو دواجن فاسدة


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة