صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


رغم كورونا.. مصريون يبحثون عن سياحة آمنة ويقضون الشتاء بالوادي الجديد

خالد عز الدين

الأربعاء، 30 ديسمبر 2020 - 06:14 م

 

 

بدأت السياحة الداخلية تعود من جديد إلى واحات الوادي الجديد، وبالتالي إلى واحات الصحراء الغربية بدءًا من سيوة بمطروح مرورًا بالصحراء السوداء في البحرية إلى الصحراء البيضاء في الفرافرة وإلى المعابد والعيون الكبريتية الساخنة في مدينة موط بالداخلة إلى المعابد ومنها هيبس والبجوات في مدينتي الخارجة وباريس.

 

«بوابة أخبار اليوم» رصدت وصول مجموعات من الأسر المصرية التي قررت أن تترك القاهرة والإسكندرية ليستمتعوا بنقاء وصفاء الصحراء بواحات مصر الغربية، وبصفة خاصة واحات الوادي الجديد.

اقرأ أيضا| أسوان: تحدينا «كورونا» ونفذنا مخطط تطوير المحافظة بنسبة 100%

بداية مبشرة

 

محمد سعد منظم رحلات للسفاري هو من أبناء مدينة الداخلة  يؤكد بأن البداية مبشرة رغم التحذيرات من فيروس كورونا إلا أن توخي الحذر وتطبيق الإجراءات الاحترازية بداية من ركوب السيارات أو الطائرة المتجهة إلي الوادي الجديد ,يكون دائمًا داعمًا لتحقيق الوقاية من هذا الفيروس، مشيرًا إلي أن الأسر المصرية هي السبيل الذي يمكن من خلاله يمكن إنعاش الموسم السياحي الشتوي الحالي إذا ما قامت كل وزاره ودعم ذلك الاتجاه لنتغلب علي الكساد السياحي بواحات الوادي الجديد .

 

ملاذ آمن

«إسلام سفاري» منظم رحلات وينتمي إلى قرية القصر بمدينة الداخلة، يؤكد: «استطعنا بالعلاقات الشخصية مع زملاء لنا الأندية والهيئات والسفارات أن نجلب إلينا أسرهم وأصحابهم لنؤكد على أن الواحات هي الملاذ الآمن للسياحة الداخلية طوال موسم الشتاء الجاري، وأن محافظة الوادي الجديد تتمتع بمقومات سياحية وبرامج رحلات خاصة بالسفاري ترتقي لأن تكون ضمن أفضل المحافظات على مستوى مصر التي تنفذ بها برامج السفاري.

 

وتقول أمل فؤاد وهي واحدة من السياح الذين يزورون واحات الوادي الجديد خلال العام الماضي وحتى الآن 9 مرات، مشيرة إلى أنها تستمتع بالهدوء والبيئة النظيفة والفنادق البيئية التي تتميز بها واحات الوادي الجديد.

 

وتكمل: «صحراء مصر الغربية مليئة بمقومات هائلة مازالت تحتاج إلى المخلصين من أبناء مصر في وزارات السياحة والآثار والإعلام والتنمية المحلية للتسويق لتلك الأماكن»، مشيرة إلى أن المصريين والأندية الكبرى في القاهرة والإسكندرية قادرة على أن تعود السياحة إلى مكانها الطبيعي في مواقع جديدة غير شرم الشيخ والغردقة والساحل الشمالي والأقصر وأسوان مؤكدة بأن واحات مصر الغربية تستحق من الأندية والسفارات أن تنظم رحلاتها إلى واحات الوادي الجديد الآمنة

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة