صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


حصاد ٢٠٢٠ على شاشات ماسبيرو.. حوارات مع شخصيات بارزة وفقرات ترصد الأحداث

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 30 ديسمبر 2020 - 06:22 م

كشف قطاع الأخبار وقناة النيل للأخبار وراديو مصر بالهيئة الوطنية للإعلام عن استعدادات مكثفة لتقديم حصاد العام بشكل جذاب للمشاهد المصري والعربي من خلال رؤية وقراءة موضوعية لكل أحداث العام عبر العديد من الفقرات والتقارير والحوارات المهمة مع شخصيات مسؤولة وبارزة كحصاد للعام.


وأجرى القطاع لقاءً مع وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد تحدثت خلاله عن أبرز ما قامت به الوزارة خلال عام ٢٠٢٠ وجهودها في مكافحة التلوث والحفاظ على البيئة والمحميات الطبيعية وغيرها من الثروات البيئية في مصر والعمل على تنميتها وجهود الوزارة بالمشاركة في مواجهة جائحة كورونا وكيفية إدارة ملفات المخلفات الطبية وغيرها خلال العام.


وفي حوار خاص أيضاً مع السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، استعرضت مكرم عام ٢٠٢٠ الذي كان مليئاً بالجهود والأنشطة في العديد من الملفات التي عملت عليها وزارة الهجرة وفي مقدمتها الدور الذي قامت به الوزارة على صعيد انتخابات مجلسي الشيوخ والنواب وتسهيل كل إجراءات تصويت المصريين بالخارج في هذين الاستحقاقين فضلا عن قيام الوزارة بتنفيذ العديد من المبادرات الرئاسية خاصة في مجال الهجرة غير الشرعية وغير ذلك.


وكان للسياحة والاثار نصيباً من حوارات قطاع الأخبار والنيل للأخبار مع الخبير الأثري العالمي الدكتور زاهي حواس، الذي كشف عن التطوير الحاصل في مجال السياحة والآثار المصرية خلال عام ٢٠٢٠ وأبرز الاكتشافات الأثرية والمشروعات والافتتاحات الكبرى للعديد من المتاحف والتي من شأنها أن تساهم في تحقيق دفعة قوية للسياحة المصرية باختلاف أنواعها.


أما في مجال الرياضة والساحرة المستديرة، التقت قناة النيل بالكابتن علي أبو جريشة، نجم مصر والإسماعيلي السابق، حيث تحدث عن مشواره الكروي واكتشافه للنجوم وأبرز الأحداث الرياضية والكروية التي عايشتها مصر خلال عام ٢٠٢٠.


وبمناسبة أعياد الميلاد المجيد، أجرى قطاع الأخبار والنيل للأخبار حواراً مطولاً مع البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، وحديثا من القلب تناول كل شئ، وفي لقاء البابا الذي يبث خلال عيد الميلاد المجيد في السابع من يناير رسائل مهمة من البابا إلى كل المصريين.


ويقدم قطاع الأخبار والنيل للأخبار أيضا، مجموعة متميزة من الفقرات والتقارير التي تقدم حصيلة ما شهدته مصر خلال عام في كل المجالات السياسية والاقتصادية والخدمية، وأبرز ما تم إنجازه من مشروعات قومية وافتتاحات كبرى ومبادرات رئاسية هدفها الأول الارتقاء بمعيشة المواطن المصري، وكذلك كيفية إدارة الدولة لجائحة كورونا في عام أغلق فيه العالم. 


كما ترصد تلك الفقرات أيضاً ما حدث في العالم ككل من متغيرات وتطورات على مختلف الأصعدة لتقدم حصاداً عالمياً لكل الأحداث وذلك عبر شاشات قطاع الأخبار والنيل للأخبار وقناة النيل الدولية التي تعتزم تقديم سهرة خاصة في ليلة رأس السنة، وعبر أثير الإذاعة يقدم راديو مصر حصاداً متكاملاً على مدار الساعة.

اقرأ أيضا: ثورة إدارية لتحقيق التوازن البرامجي والمالي في ماسبيرو

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة