تطبيق Vybe Together
تطبيق Vybe Together


«أبل» تحذف تطبيقًا من متجرها لهذا السبب

وائل نبيل

الأربعاء، 30 ديسمبر 2020 - 07:37 م

أزالت شركة "أبل" من على متجر التطبيقات الخاص بها (آب ستور)، تطبيق أمريكي يروج لحفلات خاصة، أثناء جائحة فيروس كورونا.

ووفقا لـ"bbc"، فإن التطبيق "Vybe Together"، يصف نفسه بأنه يدعو لـ"مجتمع خاص للعثور على الأطراف والانضمام إليها واستضافتها"، وادعى مقطع فيديو حديث على حساب تيك توك، أنه يعقد حفلات سرية في نهاية كل أسبوع.

وعلى الرغم من حذف حسابها من على المنصة، وكذلك موقع الويب الخاص بها، فإن الشركة تعهدت بالعودة مجددا.

ووفقًا لموقع "The Verge"، فإن مستخدمي التطبيق، كان يتوجب عليهم إرسال ملف تعريف للموافقة على انضمامهم، بما في ذلك حساب إنستجرام الخاص بهم، بالإضافة إلى صور لهم "وهم يحتفلون".

وبمجرد التفعيل، يمكن للمستخدمين التقدم للانضمام إلى الحفلات، بعد الموافقة على حضورهم من قبل المنظمين.

ويقوم التطبيق بإرسال عنوان الحفلة إلى المرشحين الناجحين، قبل ساعتين فقط من الحدث.

وأخبر المؤسس المشارك لتطبيق "The Verge"، أن لديه بضعة آلاف من المستخدمين، مع بضعة آلاف آخرين في مرحلة التطبيق.

ووفقا للموقع، أنشأ بعض الأشخاص تطبيقًا كاملاً للعثور على حفلات منزلية داخلية كبيرة وغير آمنة لـ"كورونا" والترويج لها، وهم يستخدمون تطبيق تيك توك لتسويقه لملايين الأشخاص، هكذا غرد مراسل صحيفة نيويورك تايمز، تايلور لورينز، وتبادل لقطات الشاشة وفيديو ترويجي لـ"تيك توك".

وأظهر مقطع فيديو، أشخاصًا يرقصون داخل مكان، وإعلان عن حفل ليلة رأس السنة في نيويورك، لكن في ولاية نيويورك، تقتصر التجمعات الداخلية والخارجية على 10 أشخاص، رغم أن الحانات والمطاعم مغلقة جميعها في مدينة نيويورك.

من جهتها قالت "تيك توك" لـ"بي بي سي"، إنه تمت إزالة الحساب لانتهاكه إرشادات المجتمع، وكان لدى الحساب 139 متابعًا فقط و3 مقاطع فيديو، فيما لم ترد "Vybe Together" على طلب للتعليق.

ومع ذلك، قالت Vybe على موقعها الإلكتروني الذي تمت إزالته الآن: "نحن ندرك أن كوفيد مشكلة صحية كبيرة.. وجود حفلات كبيرة أمر خطير للغاية، لذلك نحن لا ندعم ذلك"، وتابعت: " لكن Vybe هو حل وسط، ليس لحفلات كبيرة بل تجمعات صغيرة، ويمكن أن نعيش، على الأقل قليلاً خلال هذه الأوقات مع Vybe ".

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة