صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«الفرصة الأخيرة غدًا».. أين تذهب أموال التصالح في مخالفات البناء؟

محمود كساب

الأربعاء، 30 ديسمبر 2020 - 08:51 م

تنهي المدة التي منحتها الحكومة، للمواطنين لتقديم أوراق التصالح في مخالفات البناء، غدًا الخميس، وذلك بعد تمديد المدة أكثر من مرة، مراعاة لظروف المواطنين.


وتستغل الحكومة الأموال المحصلة من التصالح في مخالفات البناء في دخول المرافق لتلك العقارات المخالفة والعمل على ضبط العمران.


وترصد «بوابة أخبار اليوم» في السطور التالية، أين تذهب أموال التصالح في مخالفات البناء التي تم تجميعها من المتصالحين، وتؤول جميع المبالغ المحصلة طبقاً لأحكام القانون إلى الخزانة العامة للدولة، ويخصص منها لصالح الجهة الإدارية الواقع في ولايتها المخالفة النسب الآتية:-

(أ) نسبة (25%) لصالح صندوق الإسكان الاجتماعي والمشروعات التنموية.

(ب) نسبة (39%) لصالح مشروعات البنية التحتية من صرف صحي ومياه شرب وغيرها.

(ج) نسبة لا تزيد على (1%) لإثابة أعضاء اللجان المنصوص عليها في هذا القانون والعاملين بالجهة الإدارية المختصة القائمة بشؤون التخطيط والتنظيم وغيرهم من العاملين بالوحدات المحلية والأجهزة، ويصدر قرار من المحافظ المختص أو رئيس الهيئة المختص، بحسب الأحوال، بتحديد النسبة المقررة وما تستحقه كل فئة من الفئات المشار إليها.

اقرأ أيضاً| لغير القادرين.. إجراءات تقسيط أموال التصالح في مخالفات البناء


من جانبه، ناشد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، المواطنين الذين لديهم مخالفات بناء ولم يتقدموا حتى الآن بطلب للتصالح إلى الإسراع في تقديم الطلبات إلى المراكز التكنولوجية بالأحياء والمراكز بالمحافظات، ودفع مبلغ جدية التصالح التي تقدر بنسبة 25 % من قيمة المخالفة وذلك قبل انتهاء المهلة المحددة. 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة