المهندس عبد الصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة
المهندس عبد الصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة


رئيس الوطنية للصحافة: نعمل على تدشين تطبيق إلكتروني لجميع الصحف القومية

رضا خليل

الأربعاء، 30 ديسمبر 2020 - 09:15 م

قال المهندس عبد الصادق الشوربجي، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، إن عام 2020 كان صعبا على العالم أجمع وليس مصر فقط بسبب جائحة كورونا، وأن الخطوات الإصلاحية والاقتصادية كان لها أثر كبير في تخفيف الآثار الاقتصادية السلبية التي تعرض لها العالم أجمع.

اقرا ايضا .. رئيس «الوطنية للصحافة»: «مؤتمر أخبار اليوم» منصة اقتصادية فريدة

وأضاف "الشوربجي"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "بالورقة والقلم" تقديم الإعلامي نشأت الديهي المذاع عبر فضائية "TEN"، اليوم الأربعاء، أن المؤسسات الصحفية تأثرت خلال الفترة الماضية نتيجة اعتمادها على الإعلانات والتوزيع، منوهًا بأن الهيئة قامت بفتح ملفات الديون، وحصر جميع الأصول الثابتة للمؤسسات الصحفية، وتم البدء في استثمارها.

وتابع رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، أن هناك أصول نظيفة تم بدء وضع الأيدي عليها وتصنيفها للبدء في استثمارها، وليس بيعها، منوهًا بأن بعض المؤسسات لديها جامعات، وسيتم إنشاء جامعات أخرى بتمويل ذاتي من أصول المؤسسات الصحفية.

مشددًا على أنه تم العمل على تطوير المحتوى الإعلامي بالبوابة الإلكترونية لمواكبة التطور التكنولوجي، ونحن بصدد تدشين تطبيق إلكتروني لجميع الصحف القومية بمساعدة وزارة الاتصالات.

وأردف، أن الهيئة قامت بتنظيم دورات تدريبية لرؤساء الأقسام والبوابة الإلكترونية، متمنيًا انتهاء جائحة كورونا قريبًا، والنهوض بالصحافة القومية والعمل على حل ازماتها اول بأول، والنهوض بالجانب التحريري، حيث أنه لا توجد صحافة قوية بدون جانب تحريري قوي، مع العمل على خلق جيل ثاني قوي يكون مؤهل للقيادة خلال الفترة القادمة .

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة