الكاتب محمود مسلم عضو مجلس الشيوخ
الكاتب محمود مسلم عضو مجلس الشيوخ


عضو بـ«الشيوخ» يُطالب بحل أي حزب يفشل في الحصول على مقاعد بالبرلمان 

رضا خليل

الأربعاء، 30 ديسمبر 2020 - 09:19 م

قال الكاتب محمود مسلم، عضو مجلس الشيوخ، إن أزمة كورونا أكدت أن الاقتصاد المصري صلب، مؤكدًا أنه لولا برنامج الاصلاح الاقتصادي الذي تمت لما تمكنا من تحمل تداعيات أزمة كورونا. 

اقرا ايضا .. الجنيه المصري الأقوى أداء بين عملات الأسواق الناشئة في 2020

وأضاف "مسلم"، خلال حواره مع برنامج "بالورقة والقلم" تقديم الإعلامي نشأت الديهي المذاع عبر فضائية "TEN"، اليوم الأربعاء، أن الدولة مستمرة في تحقيق الإنجازات والتنمية، ولم تتوقف نتيجة انتشار أزمة كورونا.

وتابع رئيس تحرير صحيفة الوطن وعضو مجلس الشيوخ، أن أهم الأحداث الدولية خلال عام 2020، انتخاب جو بايدن رئيسًا لأمريكا، وإجراء الانتخابات البرلمانية والشيوخ أهم حدث سياسي في مصر، منوهًا بأن إجراء الانتخابات في حد ذاته انجاز،.

ناعيًا رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، اللواء إبراهيم لاشين، مؤكدًا أنه تحمل المسئولية في وقت صعب، وتمكنا من اجراء الانتخابات دون انتشار لفيروس كورونا، في وقت لم يكن يتوقع احد اجراء الانتخابات في ظل جائحة كورونا.

وتابع رئيس تحرير صحيفة الوطن وعضو مجلس الشيوخ، أن مجلس الشيوخ والنواب به 18% تمثيل للمرأة، وهذه نسبة لن تتكرر، وهناك هيكل جديد يسمى تنسيقية شباب الأحزاب يفرز شباب قادرين على الاختلاف معًا والمعارضة على أرض وطنية، وهناك تمثيل لـ 17 حزب بمجلس النواب و14 بمجلس الشيوخ، وهو فرصة لتعميق الحياة الحزبية في مصر.

وطالب، الحزب الذي يفشل في الحصول على مقاعد بالبرلمان يتم حله، منوهًا بأن الانتخابات التشريعية أفرزت نماذج شبابية برلمانية ممثلة في تنسيقية شباب الأحزاب .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة