مشاركة فعالة في انتخابات النواب من المواطنين
مشاركة فعالة في انتخابات النواب من المواطنين


مشاركة فعالة بانتخابات «الشيوخ» و«النواب».. وحائط صد ضد الشائعات

وعي الشعب.. كلمة السر لمواجهة التحديات في «2020»

محمد قنديل

الأربعاء، 30 ديسمبر 2020 - 10:36 م

 

"رهانى دائمًا على وعى الشعب المصرى ودعمه للدولة فى مواجهة التحديات".. كلمات نابعة من القلب، قالها الرئيس عبدالفتاح السيسى خلال افتتاح الجامعة المصرية اليابانية بالإسكندرية، فى سبتمبر الماضى، فدائماً ما يتحدث الرئيس عن وعى الشعب وإدراكه للمخاطر التى تحيط به والمؤامرات وأصحاب النوايا الخبيثة الكارهين لمصر.. وقد شهد عام 2020، الكثير من المواقف التى تعكس مدى الوعى الكبير للمصريين. 

تعرضت مصر لحرب من الشائعات المغرضة التى تهدف إلى زعزعة الاستقرار، ووقف مسيرة التنمية والبناء، ولكن هذه المحاولات البائسة تحطمت تحت مطرقة وعى الشعب، الذى اصطف خلف وطنه والرئيس السيسى لمواصلة التنمية والطفرة الكبيرة التى تشهدها الدولة فى كافة المجالات، دون التفات للشائعات ومحاولات التحريض على التخريب، ولعل أبرز مثال كان مع المقاول الهارب محمد على، الذى استخدمته الجماعة الإرهابية لبث سمومها وأفكارها التخريبية. 

خرج الهارب ليطالب بأن يكون يوم 20 سبتمبر الماضى، للتخريب والفوضى فى الدولة، ولكن كان الشعب له بالمرصاد، ورفض أن ينساق خلف دعوات ممولة من دول كارهة لمصر وتهدف لتخريبها.. واستمرت الشائعات التى لا حصر لها طول العام دون فائدة بوجود حائط صد يتمثل فى وعى المواطنين. 

الأمر لم يتوقف عند هذا الحد، فقد شهد عام 2020 انتخابات مجلس الشيوخ فى أغسطس الماضى، وانتخابات مجلس النواب فى شهر أكتوبر، إقبالاً على كافة اللجان الانتخابية بالمحافظات، رغم التخوف من فيروس كورونا، ليعكس الشعب المصرى صورة رائعة للوعى والرغبة فى دعم الدولة لاستكمال مؤسساتها التشريعية. 

فى هذا الصدد، علقت د. عبلة البدرى، أستاذ علم الاجتماع، بأن المصريين أثبتوا درجة كبيرة من الوعى فى مواجهة الشائعات والفتن التى تستهدف فى الأساس معنويات المواطنين، ومحاولة قلبهم ضد الدولة، مؤكدة أن هذه المحاولات نابعة من الحقد والكره لما تحقق فى مصر من تنمية وإنجازات تاريخية أشاد بها العالم. 

وأضافت البدرى، أن هذه العام تحديداً شهد موجة كبيرة من الشائعات الخطيرة، والمحاولات المضنية للتخريب، ولكن نجح الشعب بامتياز فى إحباطها وإفشال خطتها الدموية، لإدراكه جيداً للنوايا والأهداف العدائية التى تقف خلفها.. كما أن المشاركة الفعالة فى الانتخابات التى شهدها عام 2020، تعد نتيجة للوعى السياسى الكبير الذى يتمتع به المصريين، ورسالة قوية للعالم عن تكاتف الشعب خلف مؤسساته لمواصلة التنمية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة