صورة موضوعية
صورة موضوعية


«شباب القرى».. أهم أهداف خطة المرحلة الجديدة من «حياة كريمة»

أمنية فرحات

الخميس، 31 ديسمبر 2020 - 12:44 ص

أكد الدكتور خالد عبد الفتاح مدير مبادرة حياة كريمة أن أهم أهداف المبادرة في المرحلة المقبلة هو العمل على كوادر الشباب في قرى المحافظات المستهدفة من المبادرة.

وأضاف أن هناك اهتمام بعمليات تدريب الشباب على الحرف والصناعات التى تساعدهم على الالتحاق بسوق العمل بالتعاون مع وزارة القوى العاملة، حيث نستهدف أنشطة التمكين الاقتصادي لإنعاش نمو الاقتصاد المحلي وذلك على مستوي القرى أو على مستوي المراكز من خلال الشراكة مع كل الوزارات المعنية في هذه المجموعة.

وأشار إلى أن هناك تدخلات متنوعة ومتعددة المستويات بداية من مشروعات متناهية الصغر وحتى المساعدة  في نقل الأصول الإنتاجية بمعنى من يسعى لعمل مشروع صغير نساعده في توفير أدوات إنتاج مشروعه.

وأوضح أن من يريد  توفير مشروع إنتاج دواجن نقوم بمساعدته حتى يبدأ مشروعه، بالإضافة إلى توفير مشروعات متوسطة  بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات الذي يقوم بالمساعدة  في دراسة الجدوى وتوفير القروض، كذلك من يحتاج لنشاط أكبر نقوم أيضاً بمساعدته و نساهم معه بالتدخل في سلاسل قيمة السلعة والتي تبدأ من عمليات توفير أدوات الإنتاج وصولاً إلى توصيلها للمستهلك سواء على مستوى القرية وحتى توصيل وترويج الإنتاج والسلع الخاصة بالقرية وتوصيلها للمصانع الكبرى.

اقرأ أيضاً| التضامن: بطاقات متكاملة وقوافل طبية لذوي الإعاقة ضمن مبادرة «حياة كريمة»
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة